مصر تستهدف إنعاش السياحة البرازيلية في معرض WTM Latin America بساو باولو


كتب- أكرم مدحت 

 

شاركت مصر في فعاليات معرض WTM Latin America بمدينة ساو باولو في البرازيل، في الفترة من 3 إلى 5 إبريل الجاري، من خلال هيئة تنشيط السياحة، و14 شركة سياحة مصرية متخصصة في السوق البرازيلي وأسواق أمريكا اللاتينية، وذلك بجناح مساحته 105 م2، والذي افتتحه السفير المصري بالبرازيل.

 

 

شهد المعرض لقاءات مهنية مع أهم منظمي الرحلات بالبرازيل وأمريكا اللاتينية وخاصة الأرجنتين والمكسيك، حيث أنه يعد أكبر وأهم المعارض في أمريكا اللاتينية.

 

 

تجدر الإشارة إلى أن المعرض أقيم على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي، والذي أقامته غرفة التجارة العربية البرازيلية، بالتعاون مع اتحاد الغرف التجارية العربية وجامعة الدول العربية، وذلك بمدينة ساوباولو في الفترة من 2 وحتى 5 إبريل الجاري، تحت عنوان بناء المستقبل.

 

والجدير بالذكر أن السياحة البرازيلية في مصر خلال عام 2017 حققت توافد نحو 17 ألف سائح، بارتفاع 86% عن 2016، وقضوا 125 ألف ليلة سياحية، ليحققوا طفرة بنسبة 458%.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد لها "ترافل يلا نيوز"، سجل البرازيليون توافد 4 آلاف سائح خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، بارتفاع 44%، وقضوا 43 ألف ليلة سياحية بزيادة 225% عن نفس الفترة من عام 2017.