آخر موعد لتسجيل أسماء الراغبين في الحج السياحي 2018 يوم 28 إبريل.. والقرعة أول مايو


كتب- أكرم مدحت 

أعلنت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة أن آخر موعد لتسجيل أسماء المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج هذا العام 1439هـ/ 2018م على بوابة الحج الموحدة بوزارة الداخلية، يوم 28 إبريل الجاري، على أن تجرى القرعة الإلكترونية في الأول من مايو المقبل.

 

وأفادت بأن المواطن يتقدم بطلب الحج إلى إحدي شركات السياحة التي تتولى تسجيل البيانات، وتجهيز أوراقه للدخول في قرعة الحج السياحي طبقا للمستوى الذي يرغب فيه المواطن من مستويات الحج المختلفة، سواء 4 و5 نجوم، أو اقتصادي طيران، أو بري.

 

وفي هذا السياق، أوضح هشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير أعمال الغرفة، أن الشركات ستتوجه للغرفة لتسجيل وتسلم الإيصالات الخاصة بجدية الحجز وفقا للآلية المتبعة، عقب سداد مبلغ جدية الحجز عن كل مواطن نقدا في أي فرع من فروع بنك مصر، في الحساب المخصص باسم قرعة الحج السياحي.

 

وقال إن رسوم جدية الحجز لمستوى 5 نجوم تبلغ 20 ألف جنيه، ومستوى 4 نجوم 15 ألف جنيه، وللمستوى الاقتصادى 10 آلاف جنيه.

 

وأضاف أمين أنه سيتم رد المبالغ الخاصة بمقدمات جدية الحجز للمواطنين الفائزين في القرعة إلى الشركات رأس التضامن بعد اعتماد التضامنات بالغرفة، أما بالنسبة للمواطنين الذين لم يحالفهم التوفيق سيتم رد الأموال الخاصة بهم بإيصال باسم الحاج نفسه، يصرفه من أحد فروع بنك مصر في موعد أقصاه شهر من تاريخ إعلان النتيجة وفقا لضوابط الحج.

 

وأشار أمين إلى أن اللجنة العليا للحج السياحي اتفقت مع المؤسسة الأهلية لمطوفي حجاج الدول العربية بالسعودية على أسعار الخدمات المقدمة للحجاج بالمشاعر المقدسة، وذلك بزيادة 2% عن أسعار الخدمات العام الماضي، بالإضافة إلى 5% ضريبة القيمة المضافة وبنفس خدمات العام الماضي، وتم الاتفاق على أن تكون سعة الخيمة بمشعر منى 14 حاجا للمستوى 5 و4 نجوم مقارنة بـ 16 حاجا الموسم الماضي.


 

 

إقرأ أيضا:

تعرف على أسعار الحج السياحي 1439هـ/ 2018م ومواعيد القرعة وتسجيل أسماء الحجاج