وزيرة السياحة: لقائي مع الرئيس السيسي ركز على خلق علامة تجارية سياحية لمصر

 

المشاط: استغلال معرض آثار توت عنخ آمون بمدينة لوس أنجلوس في الترويج السياحي


كتب- أكرم مدحت 

 

كشفت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عن إستراتيجية الترويج الفترة المقبلة سوف تركز على خلق علامة تجارية للمنتج السياحي المصري، والتي تم استعراض آلية تنفيذها خلال الجلسة التي عقدها الرئيس السيسي معها عقب إعلان نتيجة الانتخابات بفوزه، والتي استمرت لنحو 4 ساعات.

 

 

وقالت خلال لقاءها الأول مع محرري الملف السياحي، أن من خلال تقسيم المواسم السياحية، واستهداف شرائح متنوعة من السائحين، وتقسيمهم إلى مرتفع ومنخفض التكاليف، وبالتالي يتم التركيز على جذب الشباب من محبي المغامرات والرياضات المائية والسفاري وغيرها من الأنشطة، فضلا عن الاهتمام بالترويج للفنون والرسم الذي يعبر عن صورة كل بلد.

 

وأعلنت المشاط عن مشاركة مصر في معرض ATM السياحي في دبي نهاية إبريل الجاري، للتركيز على السوق العربي، خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

 

وأشارت إلى النمو الذي شهده الاقتصاد العالمي والذي يؤثر بشكل إيجابي على تطور القوى الشرائية للأفراد، ورغبتهم في السفر، وهو ما يجب استغلاله في زيادة الحركة السياحية الوافدة.

 

ومن ناحية أخرى، أكدت على أن هناك تعاون كبير مع وزارة الآثار، فضلا عن زيادة ملحوظة في معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، رافضة الإدلاء بأي إحصائيات.

 

وأشادت بمعرض لوس أنجلوس الخاص بكنوز الملك توت عنخ آمون، من حيث الدعاية والتنظيم من قبل وزارة الآثار، ومن المقرر استغلال الحدث بالتنسيق مع اتحاد الغرف السياحية بوجود ممثلين أو بعثة ترويجية خلال فعاليات المعرض الذي يستمر حتى مارس 2019، وأيضا للرد على تساؤلات الزائرين.

 

وعلى جانب آخر، لفتت المشاط إلى الاجتماع السنوي لمنظمة السياحة العالمية المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ يومي 9 و10 مايو المقبل، وسيتم تنظيم ورشة عمل بمشاركة إعلامية مع مسئولي المنظمة بالقاهرة.