أحمد يوسف رئيس هيئة تنشيط السياحة الجديد


كتب- أكرم مدحت 

 

أصدرت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم قرارا بتكليف المهندس أحمد يوسف بمهام رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، خلفا لهشام الدميري الذي تقدم باستقالته في مارس الماضي.

 

الجدير بالذكر أن أحمد يوسف يمتلك خبرة أكثر من 16 عاما في العمل بقطاع التسويق وتطوير الأعمال بشركات القطاع الخاص للعلامات التجارية العالمية، والشركات الأجنبية متعددة الجنسيات، كما تولى إدارة فرق العمل والمشروعات وتخطيط وإدارة العلامات والحملات التجارية، وعمل على وضع الإستراتيجيات والسياسات العامة، وتخطيط وإدارة الحملات التسويقية والترويجية، وكذلك تطوير وإدارة وتحديث المنتجات.

 

السيرة الذاتية

ولد أحمد يوسف في 20 أغسطس 1977، وحصل على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية سنة 2001، وماجستير في إدارة الأعمال، بالإضافة إلى العديد من شهادات التدريب الإدارية والتسويقية، وإستراتيجيات الإدارة والتسويق ومهارات تطوير القدرات المختلفة.

 

عمل يوسف قبل توليه منصب رئيس هيئة تنشيط السياحة بالعديد من الشركات العالمية وأبرزها منلو للتجرة والصناعة، وإكسون موبيل مصر للبترول والغاز، وأوليمبك جروب، وذلك في الفترة من يناير 2002 وحتى مارس 2018.

 

تجدر الإشارة إلى أن الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أنشئت بالقرار الجمهوري 134 لسنة 81 بهدف تنشيط السياحة والترويج لجمهورية مصر العربية، ورفع معدلات النمو في الحركة السياحية الدولية إلى مصر.