مصر للطيران: زيادة رحلات الجدول الصيفي إلى 640 رحلة دولية أسبوعيا


كتب- أكرم مدحت 

أعلنت شركة مصر للطيران عن بدء العمل بجدول رحلاتها الصيفي الذي يبدأ أول إبريل المقبل ويستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل، والذي يشهد زيادة رحلات الشركة من القاهرة إلى العديد من الوجهات في أوروبا وأفريقيا، ومنطقة الخليج والشرق الأوسط والشرق الأقصى، لتصل إلى 640 رحلة أسبوعيا، ويتزامن مع فترات العطلات والإجازات السنوية لعدد من المصريين العاملين بالخارج، وانتعاش السياحة العربية.

 

وصرح الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية بأن هناك زيادة في عدد الرحلات لوجهات رئيسية، مثل برلين وجنيف لتصبح بواقع 5 رحلات أسبوعيا لكل منهما، بالإضافة إلى استئناف الشركة لرحلاتها إلى موسكو وذلك بمعدل 3 رحلات أسبوعيا.

 

أما عن منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، شهدت الشبكة زيادة في تردداتها إلى مدينة أبو ظبي لتصبح 19 رحلة أسبوعيا، كما تمت إضافة ترددات إلى العاصمة العراقية بغداد لتصل إلى 5 رحلات أسبوعيا، علاوة على استئناف رحلات مدينة أربيل العراقية اعتبارا من منتصف إبريل المقبل بواقع 4 رحلات أسبوعيا خلال الجدول الصيفي.

 

وفي أفريقيا، تمت زيادة رحلات الشركة إلى المغرب لتصل إلى 14 رحلة أسبوعيا، وكذلك إلى العاصمة الكينية نيروبي لتصل إلى 5 رحلات أسبوعيا، هذا ومن المقرر تشغيل رحلتين جديدتين بين سوهاج والكويت.