حملة إعلانية على قنوات ناشيونال جيوجرافيك لتنشيط السياحة في مصر إبريل المقبل

 

الدميري: الحملة تستهدف 5 أسواق أوروبية ودول الشرق الأوسط


كتب- أكرم مدحت 

 

اعتمد هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة حملة إعلانية دعائية على شبكة قنوات ناشيونال جيوجرافيك، وشبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بها، والتي ستبدأ في إبريل المقبل، وتستمر حتى نهاية يوليو 2018، وتستهدف الحملة 5 أسواق أوروبية وهي دول إنجلترا، ألمانيا، بولندا، التشيك، وبلجيكا، بالإضافة إلى دول الشرق الأوسط.

 

وقال الدميري إنه تم وضع خطة إعلانية متكاملة على القنوات الإخبارية ذات المشاهدة الأعلى عالميا، والتى تتكامل بينها وبين الحملات الإعلانية بالقنوات المحلية بالأسواق المختلفة المستهدفة، وبثها خلال أوقات الذروة.

 

وأوضح أن هذا سيتم مع استمرار التواجد على مواقع التواصل الاجتماعي الخاص بتلك القنوات لتحسين الصورة الذهنية لمصر والترويج للمقاصد السياحية المختلفة، مؤكدا على أهمية استخدام الوسائل الترويجية الحديثة إلى جانب التقليدية لجذب المزيد من السائحين.

 

وأضاف الدميري أن القنوات تقوم بإنتاج محتويات إبداعية عن منتجات سياحية متنوعة، يتم عرضها على القنوات التلفزيونية ومواقع التواصل الاجتماعي كنوع من أنواع الدعاية غير المباشرة لمصر، والتي لها الأثر الأكبر على المشاهد لكونها تجارب حقيقية.

 

جدير بالذكر أن الهيئة قامت بالعديد من الحملات الدعائية على قنوات تلفزيونية مختلفة والتي تتمتع بنسب مشاهدة عالية، وذلك على شبكات وقناة Discovery خلال الربع الأخير من عام 2017، وقناة يورو سبورت والتي تنتهي في مارس الجاري، وتستهدف بعض الأسواق الرئيسية والواعدة المستهدفة منها فرنسا، إنجلترا، ألمانيا، بولندا، فنلندا، النرويج، السويد، والدنمارك، إضافة إلى رعاية الهيئة لنشرة الأخبار الجوية على قناة CNN، والتي ستستمر حتى نهاية الحملة في سبتمبر 2018.