السياحة: مراجعة أوراق 18 ألف معتمر حتى الآن.. وتسهيل تفتح 15 فرعا جديدا للبصمة


كتب- أكرم مدحت

 

صرح محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين، بأن الوزارة تلقت خطابا من السفير السعودي بالقاهرة يفيد بفتح 15 مركزا جديدا لشركة "تسهيل" المسئولة عن أخذ البصمة من المعتمرين المصريين وجاري فتح مراكز أخرى.

 

وأضاف شعلان أن هذا الخطاب جاء استجابة لتواصل الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة مع الجهات المسئولة بالمملكة العربية السعودية والسفارة السعودية بالقاهرة، لإرجاء البصمة لحين اكتمال جاهزية شركة تسهيل بكافة فروعها فى المحافظات، مشيرا إلى أن هذه المراكز تم فتحها في المحافظات التي لم يكن بها فروع للشركة، بهدف التيسير على المعتمرين حتى لا يتكبدوا مشقة الانتقال من محافظة إلى أخرى لإنهاء إجراءات البصمة.

 

ومن ناحية أخرى، أعلن شعلان أنه تمت مراجعة أوراق نحو 18 ألف معتمر حتى اليوم، منذ بدء الموسم في الأول من مارس الجاري، وذلك في إطار جهود وزارة السياحة لإنجاح موسم العمرة الحالي.

 

وأوضح أنه تم الاتفاق مع شركة تسهيل على تكثيف العمل في أيام العطلات الأسبوعية (الجمعة والسبت)، بما يكفل عدم حدوث تكدس للمعتمرين، وحرصا على استخراج التأشيرات لتنفيذ الرحلات في المواعيد المحددة لها، مؤكدا على أن الوزارة لا تألو جهدا في التنسيق مع السلطات السعودية، بما يضمن الحفاظ على مصالح المعتمرين المصريين والشركات السياحية.