شرم الشيخ تستضيف اجتماع لجنة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة العالمية مايو المقبل

 

منظمة السياحة العالمية تساهم في مشروع تطوير منطقة المنتزة بالإسكندرية


كتب- أكرم مدحت 

 

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة اليوم بالأمين العام لمنظمة السياحة العالمية Zurab Poloikashriti، على هامش المشاركة في فعاليات بورصة برلين السياحية الدولية، معلنة استضافة مصر للاجتماع الـ 44 للجنة الشرق الأوسط للمنظمة خلال شهر مايو المقبل بمدينة شرم الشيخ استجابة لطلب المنظمة.

 

وأكد الطرفان على أهمية النشرات الاسترشادية التي تصدرها منظمة السياحة العالمية، الخاصة بجهود الحكومة المصرية في تأمين المقاصد السياحية المصرية.

 

وتطرق اللقاء إلى مشروع تطوير منطقة المنتزة في الإسكندرية والذي ستساهم فيه منظمة السياحة العالمية ماديا وفنيا، حيث أكد الأمين العام على القيمة التاريخية والأثرية للمنتزة، معربا عن تطلع المنظمة للبدء في مشروع تطوير أحد أهم معالم مدينة الإسكندرية لتصبح منطقة جذب للسائحين من مختلف أنحاء العالم.

 

واستعرض اللقاء تقرير منظمة السياحة العالمية والذي جاء فيه أن مصر ثاني أكثر الوجهات السياحية نموا في عام 2017، وأشارت المشاط إلى التحسن الذي شهدته حركة السياحة الوافدة العام الماضي، نتيجة جهود تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج، واستهداف أسواق سياحية جديدة وواعدة، بجانب الأسواق التقليدية المصدرة للسياحة إلى مصر، والترويج للأنماط السياحية المختلقة التي يزخر بها المقصد المصري ويتميز بها عن غيره.

 

وناقش الطرفان أهمية السياحة في رؤية مصر 2030، حيث استعرض الأمين العام للمنظمة المعونة الفنية التي يمكن أن تقديمها في هذا المجال، لتفعيل إستراتيجية السياحة المستدامة في إطار هذه الرؤية.

 

وأشاد أمين عام منظمة السياحة العالمية بجهود الحكومة المصرية لزيادة السياحة الوافدة، مؤكدا على حرص المنظمة على التعاون مع مصر باعتبارها إحدى الدول المؤسسة لها منذ إنشائها، معربا عن تفاؤله بالتحسن الذي يشهده القطاع السياحي في مصر، واستعادة عافيته، وأبدى رغبة المنظمة في تنفيذ برامج مشتركة مع الوزارة، والمساهمة في وضع خطط تعاون تسمح بضخ موارد وخبرات من المنظمة لدعم هذا القطاع الحيوي.