بورصة برلين السياحية.. منظمو الرحلات للمشاط: زيادة الحجوزات على مصر الموسم المقبل


كتب- أكرم مدحت 

 

بدأت أمس فعاليات بورصة برلين السياحية الدولية، وافتتحت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة الجناح المصري الذي يضم 100 مشارك بين شركات سياحة وفنادق، وشركة مصر للطيران.

 

وعقب لقائها مع عدد من كبار منظمي الرحلات، قالت المشاط إن هناك مؤشرات جيدة على زيادة الحجوزات للمقصد المصري خلال الموسم المقبل، مؤكدين على تفاؤلهم بعودة السياحة إلى مصر، مضيفة أن هذا التفاؤل يعطي دفعة لمزيد من التعاون معهم.

 

وشملت اللقاءات منظمي الرحلات Der Touristic، TUI، FTI، ETI، LMX Touristik، Anex Tour.

 

 

 

وتطرق اللقاء إلى المشكلات التي تواجه عملهم في مصر، حيث أكدت وزيرة السياحة على الالتزام بكافة الاتفاقات التي أبرمت من قبل مع الشركاء الأجانب، ما بين عامي 2015 و2017، وأن وزارة السياحة قامت بسداد معظم هذه المستحقات، وجاري العمل على سداد الباقي وفق الضوابط المالية والقانونية المبرمة معهم.

 

وأشارت إلى أنها مناقشة تقييم برنامج تحفيز الطيران للوصول إلى صيغة جديدة تعمل على مصلحة الطرفين، وكذلك التعاون مع منظمي الرحلات في مجال الحملات المشتركة بما يساعد على جذب المزيد من السياحة إلى مصر، والتباحث على شكل البرنامج الجديد الذي سيطلق في نوفمبر هذا العام.

 

وأكدت المشاط على ضرورة الاهتمام بالسياحة الثقافية وتشجيع السياحة إلى الأقصر، وأسوان، وأبو سمبل، في ظل اهتمام العالم بالاكتشافات الأثرية الجديدة في مصر.