تعرف على أسعار تذاكر مصر للطيران خلال عمرة 2018 لشهري رجب وشعبان

 

مصدر مسئول بالشركة: عدة عوامل ساهمت في ارتفاع سعر التذكر بنحو 30% عن العام الماضي


كتب- أكرم مدحت 

 

بدأ موسم العمرة لعام 1439هـ/ 2018م، ومن المنتظر تنفيذ برامج العمرة خلال شهور رجب وشعبان ورمضان، وتعد مصر للطيران صاحبة حصة قوية في نقل المعتمرين المصريين تتجاوز 40% من إجمالي الأعداد التي تسافر الأراضي المقدسة من مصر.

 

وكشف مصدر مسئول بشركة مصر للطيران لـ "ترافل يالا نيوز" أن أسعار التذاكرتبدأ من 7 آلاف جنيه بالنسبة للرحلات من الأقصر إلى جدة، وتصل إلى 8500 جنيه بالنسبة للرحلات من القاهرة إلى المدينة المنورة، وتتوقف أسعار التذاكر حسب الوجهة ومدة الرحلة ويوم السفر، لافتا إلى أن هذه الأسعار تخص رحلات العمرة خلال شهري رجب وشعبان، أما في شهر رمضان ستصل إلى 9500 جنيه.

 

وتشغل مصر للطيران رحلاتها لموسم العمرة من مطارات القاهرة وبرج العرب بالإسكندرية والأقصر، إلى كل من مطاري جدة والمدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

 

وأشار إلى أن الزيادة الفعلية في سعر تذكرة مصر للطيران تتراوح بين 20 و30%، حيث كانت أسعار تذاكر العمرة العام الماضي 1438هـ/ 2017م خلال شهري رجب وشعبان تتراوح بين 5100 جنيه و5850 جنيها.

 

وأوضح المصدر أن أسعار التذاكر لموسم العمرة 1439ه/ 2018م شهدت ارتفاعا نتيجة عدة عوامل تتعلق بزيادة الرسوم والضرائب على تذاكر الطيران في مصر، فضلا عن الرسوم التي فرضتها السعودية، إلى جانب تقدير معدل الزيادة في سعر التذكرة بما يعادل ارتفاع صرف العملة بعد تعويم الجنيه، والذي راعته الشركة في تسعير التذاكر العام الماضي، حيث لم تقر نفس معدل الزيادة، وكان أساسي سعر التذكرة ثابت من العام السابق له.

 

وأضاف أن الأسباب الرئيسية أيضا في زيادة الأسعار هي إقرار السعودية رسوما إضافية لم تكن موجودة العام الماضي، تتمثل في القيمة المضافة 5%، ورسوم البلدية 5%، فضلا عن إلزام شركة الطيران بسداد 200 ريال سعودي على كل راكب.

 

ولفت إلى أن أسعار الخطوط الجوية السعودية تقل بنحو 200 جنيه فقط في التذكرة، وهذا الفارق بسيط جدا.

 

وكانت مصر للطيران تشغل الموسم السابق الرحلات اليومية بكامل طاقتها إلى الأراضي السعودية، بواقع 10 رحلات إلى جدة، و5 رحلات إلى المدينة المنورة، والتي تنطلق من مطار القاهرة، مشيرا إلى تشغيل 3 رحلات يومية من مطار برج العرب بالإسكندرية، بواقع رحلتين إلى جدة، ورحلة واحدة إلى المدينة.

 

إقرأ أيضا:

حالات تطبيق رسوم تأشيرة العمرة 2018 وفقا لسابقة السفر لأداء المناسك

 

السياحة: فتح باب العمرة.. وفرض 2000 ريال لمن سبق له أداء المناسك خلال 3 سنوات سابقة