"شركات السياحة" توصي ببدء التسجيل لموسم الحج 1439هـ أول رجب.. والقرعة 29 شعبان


كتب- أكرم مدحت 

 

اجتمعت أمس اللجنة العليا للحج والعمرة لمناقشة فعاليات موسم الحج لعام 1439هـ/ 2018م، للإسراع والإعداد المبكر للموسم تلبية لرغبات شركات السياحة، حتى يصبح أمامها الوقت الكافي لتسويق برامجها.

 

وأوصت لجنة تسيير الأعمال لغرفة شركات السياحة بفتح باب تسجيل أسماء الحجاج على الموقع الإلكتروني اعتبارا من أول شهر رجب حتى 25 شعبان، على أن يتم إجراء القرعة يوم 29 من نفس الشهر.

 

كما تمت مناقشة ضرورة وضع قواعد للسقف العددي للحجاج، للحد من الوسطاء، علاوة على تمكين الشركات من التفاوض حول الخدمات المقدمة للحجاج بما يضمن الارتقاء بمستوى الخدمة التي اعتادت عليها الشركات.

 

وأفادت الغرفة في بيانها أنه تمت مناقشة الأسعار بشكل مبدأي لكافة المستويات وخاصة البرامج الاقتصادية، لتفادي ما حدث العام الماضي فيما يتعلق بعدم تناسب مستوى الخدمات التي قدمت للحجاج مقارنة بأسعار البرامج، وكذلك حفاظا على المكانة المتميزة للحج السياحي بين باقي البعثات الأخرى المنفذة للحج.

 

الجدير بالذكر أن الاجتماع عقد مساء أمس الأربعاء برئاسة محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الشركات، وحضور كل من ناصر تركي نائب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة الشركات، وهشام أمين رئيس لجنة السياحة الدينية، وأعضاء اللجنة العليا للحج ممثلي القطاع السياحي أشرف شيحة، وأحمد إبراهيم.

 

إقرأ أيضا:

حالات تطبيق رسوم تأشيرة العمرة 2018 وفقا لسابقة السفر لأداء المناسك

 

السياحة: فتح باب العمرة.. وفرض 2000 ريال لمن سبق له أداء المناسك خلال 3 سنوات سابقة