بالصور.. مشاركة مصر بملتقى السياحة والسفر في السعودية الجاذب للجمهور العربي


كتب- أكرم مدحت 

 

شاركت مصر تمثلها هيئة تنشيط السياحة في ملتقى رواد صناعة السياحة والسفر الذي عقد في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، في دورته الثالثة خلال الفترة من 15 إلى 17 فبراير الجاري، وكان شعار الملتقى "I Love KSA".

 

 

 

وحرص "ترافل يالا نيوز" على متابعة أبرز فعاليات المعرض، والتي ركزت على استغلال فرصة المشاركة في كأس العالم روسيا 2018، وخاصة أن المنتخبين المصري والسعودية تأهلوا للمونديال وستجمع بينهما أحد مباريات المجموعة الأولى، إلى جانب تأكيد أهمية الاستفادة من المشاهير والشخصيات المؤثرة عالميا في زيادة حركة السياحة.

 

 

 

واعتمدت هيئة تنشيط السياحة في تواجدها الترويجي بالسوق العربي على شعار الحملة التي أطلقتها منذ عدة سنوات "مصر قريبة"، لما حققه من نجاح كبير في نمو حركة السياحة من دول الخليج وعلى رأسهم السوق السعودي، كما بدأت الهيئة تسليط الضوء على السياحة السياحة الشاطئية في مدن البحر الأحمر، حيث أن السائح العربي كان يتسم بسفره للقاهرة وجهته الأولى في مصر، والسياحة الثقافية والنيلية في الأقصر وأسوان.

 

 

وكانت مجموعة الطيار للسياحة والسفر السعودية من أبرز المشاركين في فعاليات الملتقى، والذي أقيم في فندق برج رافال كمبينسكي بعاصمة المملكة الرياض، وكان الترويج لرحلات كأس العالم روسيا 2018 بطل التواجد، وطرحت تساؤلا لتفاعل جمهور الزائرين وهو من تتوقع أن يفوز من الدول بكأس العالم؟.

 

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، تصدرت السعودية الأسواق العربية واحتلت المركز الثالث في الأسواق العشرة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر، بتوافد 670 ألف سائح خلال عام 2017، بارتفاع 32%، مقارنة بعام 2016 الذي سجل 507 آلاف سائح، وقضوا 6.9 ملايين ليلة سياحية، بزيادة 63%، ما يؤكد قوة السوق السعودي ومعدل نموه السنوي الكبير.