تشغيل رحلات طيران من أوكرانيا إلى القاهرة بداية إبريل فرصة لترويج أنماط سياحية جديدة


كتب- أكرم مدحت

 

أشاد هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة بإعلان خطوط الطيران الأوكرانية عن تسيير 4 رحلات أسبوعيا من كييف إلى القاهرة بدءا من أول إبريل المقبل، والذي يعد فرصة ذهبية لتقديم منتجات وأنماط سياحية مختلفة للسائح الأوكراني، والمشهور بشغفه وولعه للحضارة المصرية، والأنماط السياحية المختلفة، كمنتج العائلة المقدسة، والسياحة العلاجية، والكلاسيكية "النيلية" والتي تضم القاهرة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية.

 

وقال إن تسيير هذه الرحلات يحث الفنادق وشركات السياحة على خلق برامج وحزم تسويقية جديدة تلائم هذا النمط وتقديمه للسوق الأوكراني، خاصة خلال مشاركة مصر بالمعرض السياحي UITT بأوكرانيا، فى الفترة من 28 إلى 30 مارس المقبل.

 

وصرح بأنه سيتم تنظيم زيارة لأكبر منظمي الرحلات بالسوق الأوكراني إلى مدينة شرم الشيخ، بمشاركة 300 شركة سياحة، لعقد بعض اللقاءات المهنية للترويج للمقصد السياحي المصري وخاصة شرم الشيخ.

 

وأشار الدميري إلى استضافة الهيئة حاليا رحلة صحفية لأهم المواقع الإلكترونية والمجلات السياحية لزيارة الأقصر، والغردقة، ومرسى علم، لإلقاء الضوء على المقاصد السياحية المصرية خلال الأسبوع الجاري.

 

جاء ذلك خلال لقاء هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة مع السفير الأوكراني بالقاهرة، هينادي لاتي، وذلك لبحث سبل التعاون بين الجانبين فى مجال تنشيط السياحة بين البلدين.

 

ومن جانبه أعرب السفير الأوكراني عن عمق العلاقات المصرية الأوكرانية، وأضاف أن كييف تولي اهتماما كبيرا لمصر في المجالات السياسية والاقتصادية والسياحية، وعن مدى رغبة الشعب الأوكراني في زيارة مصر.

 

وفي سياق متصل، أكد الدميري على أن السوق الأوكراني من أهم الأسواق الواعدة المصدرة للسياحة إلى مصر وأكثرها نموا، حيث لم يتوقف منظمو الرحلات عن الترويج للمقاصد المصرية منذ عام 2015 وحتى الآن، ولذا حقق السوق الأوكراني أعلى معدلات للحركة السياحية ليصل لأكثر من 85% عام 2017 بالمقارنة بعام 2016.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، جاءت السياحة الأوكرانية في مصر بالمركز الثاني عالميا بجدارة محققة توافد 797 ألف سائح خلال 2017، بارتفاع 88%، وقضوا 5.7 ملايين ليلة سياحية بزيادة 212% عن عام 2016.