حجوزات السياحة الإيطالية على مصر ترتفع 40% الصيف المقبل.. وخط من ميلانو للأقصر في أكتوبر


كتب- أكرم مدحت

 

جاءت بورصة ميلانو السياحية BIT التي اختتمت فعالياتها نهاية الأسبوع الماضي، لترسم مؤشرات حركة السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر خلال عام 2018، لما تشهده من لقاءات مهنية مع منظمي الرحلات الإيطاليين، ورصد حجم الطلب والحجوزات المتوقعة.

 

وفي هذا السياق، قال عماد فتحي المستشار السياحي المصري في روما إن فعاليات بورصة ميلانو شهدت لقاءات بين هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة مع عدد من منظمي الرحلات الإيطاليين، والاتحاد الإيطالي لمنظمي الرحلات ASTOI، واتحاد شركات السياحة الايطالي Fiavet، والذي وجه الشكر لهم على الجهد المبذول لزيادة المبيعات في مصر خاصة العام الماضي، مما أدي الي زيادة الأعداد السياحية فى 2017، كما شهدت السياحة الثقافية ارتفاعا ملحوظا العام الماضى.

 

ومن جانبهم، أكد منظمو الرحلات أن الزيادة في حركة السياحة الإيطالية إلى مصر مستمرة خلال العام الجاري أيضا، خاصة مع بدء تشغيل شركة "إير كايرو" خط طيران مباشر من ميلانو إلى الأقصر نهاية أكتوبر المقبل، وأضافوا أن هناك ارتفاعا في الطلب على مصر خاصة في حجوزات الصيف المقبل، ومن المتوقع أن تتراوح بين 30 و40% مقارنة بعام 2017.

 

وعلى جانب آخر، من المقرر أن تطلق هيئة تنشيط السياحة الحملة الترويجية للمقصد المصري بالسوق الإيطالي خلال شهر مارس المقبل، والتي ستحتوي على مقاصد سياحية جديدة مثل مدينة العلمين الجديدة، وافتتاح المصري الكبير، فضلا عن الترويج لبرنامج مسار رحلة العائلة المقدسة كنمط سياحي جديد، إلى جانب تنوع تقديم المنتجات السياحية مثل سياحة الاستجمام على الشواطئ، والسياحة الثقافية بالأقصر وأسوان، والسياحة العلاجية والاستشفائية بالمنتجعات المصرية التي تحتوي على عناصر جذب طبيعية واستشفائية.

 

 

وفي سياق متصل، كانت مشاركة مصر للطيران في فعاليات بورصة ميلانو BIT فعالة، من خلال عقد عدد من اللقاءات المهنية والإعلامية من قبل مدير مكتب ميلانو أبوالحسن الحجاجي مع عدد من الشركات والجهات المشاركة بهدف بحث سبل التعاون في مجال السياحة والسفر، لتعزيز تواجد مصر للطيران وإمكانية التوسع في هذا السوق.

 

الجدير بالذكر أن مصر للطيران تشغل 24 رحلة أسبوعيا من إيطاليا، بواقع 14 رحلة من ميلانو، و10 رحلات من روما، وذلك على متن أحدث طائرات الشركة من طراز بوينج B737-800.

 

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، حققت السياحة الإيطالية في مصر خلال عام 2017 توافد 255 ألف سائح إيطالي، بارتفاع 94% عن عام 2016، وقضوا 2.8 مليون ليلة سياحية بزيادة 255%، وبذلك بدأ السوق الإيطالي استعادة قوته ليعود إلى قائمة الكبار، ليحتل المركز الرابع أوروبيا والسادس عالميا، وفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز".