فندق مينا هاوس ينطلق من جديد أمام الأهرامات تحت إدارة علامة ماريوت العالمية


كتب- أكرم مدحت 

 

تستعد علامة فنادق ماريوت التجارية التابعة لشركة ماريوت العالمية لكشف النقاب عن فندقها الجديد المطل على أهرامات الجيزة، إحدى عجائب الدنيا السبع، بإعادة إطلاق فندق مينا هاوس التاريخي الفاخر، وهو القصر العريق الذي استضاف العديد من الملوك وكبار رجال الدولة والمشاهير والشخصيات المرموقة عالميا لأكثر من 130 عاما، ومن شأن هذه الخطوة تعزيز تواجد ماريوت الدولية في قطاع الضيافة المصري.

 

وفي هذا السياق، قال أليكس كيرياكيديس، رئيس شركة ماريوت العالمية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إن لديه شعور كبير بالحماس حيال هذه الخطوة الهامة واللحظة التاريخية في مسيرة الشركة، وإرساء معايير جديدة وتقديم تجارب استثنائية وملهمة للضيوف، بضم فندق "مينا هاوس" إلى فنادق ماريوت في مصر، ومنح الضيوف تجربة فريدة فاخرة في هذا الموقع المتميز المطل على الأهرامات التي تعد أعظم حضارة في التاريخ.

 

ويضم فندق مينا هاوس 331 غرفة وجناحا فندقيا فاخرا، مع إطلالة ساحرة على المناظر الخلابة لأهرامات الجيزة القديمة، والمساحات الخضراء المحيطة، وتشمل المرافق الترفيهية حمام سباحة دافئ في الهواء الطلق، ونادي ومنتجع صحي، كما يوفر الفندق 1400 م2 من المساحات الداخلية المصممة لتنظيم الاجتماعات، وأكثر من 8700 م2 من المساحات الخارجية المجهزة لإقامة حفلات الاستقبال والزفاف والمناسبات الخاصة، ومن خلال عملية التطوير والتحول الشاملة التي أجرتها الشركة لتلبية متطلبات الضيوف العالميين ممن يقضون أوقاتهم بين العمل والترفيه.

 

ويحظى زوار الفندق بإمكانية الانضمام إلى برنامج الولاء "مكافآت ماريوت" التابع لشركة ماريوت الدولية والحائز على العديد من الجوائز، والذي يتيح لهم ربط حساباتهم مع برنامج "ضيف ستاروود المفضل"، والاستمتاع بمزايا حصرية واسعة وخيارات متنوعة، فضلا عن إمكانية الوصول بسهولة لمختلف عروض ومشروعات الشركة، ويمكن للأعضاء المسجلين الاستفادة من المزايا التي يوفرها البرنامج في هذا الموقع الجديد.

 

 

وتدير ماريوت العالمية حاليا 19 فندقا يضمون أكثر من 7 آلاف غرفة فندقية في مصر، تحت إدارة 7 علامات تجارية فاخرة، وهي "جي دبليو ماريوت"، ريتز كارلتون، ميرديان، ماريوت، رينيسانس، شيراتون، و"ويستن". وتستعد الشركة لإطلاق سلسلة من المشروعات الجديدة قيد التطوير من المتوقع أن تضيف 1600 غرفة فندقية خلال الأعوام الخمسة القادمة.

 

الجدير بالذكر أن فنادق ماريوت تمتلك أكثر من 500 فندقا ومنتجعا في 59 دولة حول العالم، وتتبع هذه العلامة التجارية شركة ماريوت العالمية في ولاية ميريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، وتمتلك أكثر من 6500 وجهة سياحية تعمل تحت شعار علاماتها التجارية البالغ عددها 30 علامة في أكثر من 127 دولة، وتدير "ماريوت" العديد من الفنادق وتتمتع بحق منح الامتيازات والتراخيص لتطوير واستثمار منتجعات الشقق الفندقية حول العالم.