هيلتون تعلن افتتاح فندق هليوبوليس القاهرة.. وتاورز الفاخر الأول تحت علامة والدورف أستوريا

 

رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: هيلتون تدير 17 فندقا في مصر حاليا بعد انضمام هليوبوليس وتاورز

 

نائب الرئيس للعمليات في مصر وشمال أفريقيا: نستهدف ضم 7 فنادق أخرى خلال 5 سنوات

 

خطة هيلتون في مصر إدارة 24 فندقا يحملون 5 علامات تجارية تابعة للمجموعة


كتب- أكرم مدحت 

أعلنت شركة هيلتون العالمية عن افتتاح فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس، في مساكن شيراتون والذي كانت تديره شركة "فيرمونت" من قبل، كما أنه من المقرر تقديم علامتها التجارية الفاخرة "والدورف أستوريا" "WALDORF ASTORIA" لأول مرة في مصر على فندق "هليوبوليس تاورز" الفاخر ليصبح الأول من أفريقيا الذي يحمل هذه العلامة التجارية.

 

 

وقعت هيلتون مع شركة "الخليج-مصر" للفنادق والسياحة عقدين لإدارة وتشغيل فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس، وفندق هليوبوليس تاورز الفاخر، تحت علامتين تجاريتين منفصلتين، وسوف يبدأ هيلتون القاهرة هليوبوليس، والذي يضم 593 غرفة، في استقبال ضيوفه من اليوم، جنبا إلى جنب مع هليوبوليس تاورز، الذي يضم 247 غرفة فاخرة، ومن المخطط أن يصبح تحت علامة "والدورف أستوريا" التجارية خلال العام الجاري، بعد القيام بعمليات تجديد شاملة به.

 

 

 

وتجدر الإشارة إلى أن عمليات تجديد الفندق ستستكمل خلال عام 2018، وتشمل جميع غرف الفندق والبالغ عددها 247 غرفة وجناحا طبقا للمعايير التصميمية للعلامة التجارية الفاخرة بما يعكس أرقى تقاليد الضيافة المصرية، مع القيام بتجديد بهو الفندق، مع إقامة منتجع صحي (SPA) متميز، ليصبح وولدورف أستوريا وجهة المسافرين الباحثين عن الفخامة، التي تقدم تجربة ضيافة لا تنسى من خلال خدماتها الاستثنائية، لأول مرة في أفريقيا.

 

وفي هذا السياق، قال سايمون فينسنت نائب الرئيس التنفيذي ورئيس هيلتون في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إن تواجد هيلتون بالمنطقة هام بكل المقاييس، والحصة السوقية للمجموعة هي الأكبر، وتوقيع المزيد من تعاقدات إدارة المشروعات الفندقية في مصر يعكس إقبال المستهلكين ورغبة الملاك في إدارة هيلتون لفنادقهم.

 

 

لتواصل شركة هيلتون (المدرجة في بورصة نيويورك تحت شعار: HLT) نموها وتطوير أعمالها في السوق المصري، خاصة بعد مرور 60 عاما على انطلاقها في هذا السوق الهام.

 

وكشف فنسنت أن الحصة السوقية لشركة هيلتون عالميا تبلغ 20% من الفنادق الجديدة أو تحت الإنشاء، وهناك توسعات كبيرة حققتها المجموعة في منطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط لتقفز من 204 فندقا منذ 10 سنوات ماضية، لتصل إلى 466 فندقا حاليا في 79 دولة.

 

ومن جانبه، قال رودي ياجرزباخر، رئيس منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا في هيلتون: "بدأنا عام 2018 بصورة متميزة من خلال إطلاق علامتنا التجارية والدورف أستوريا لأول مرة في أفريقيا، وكذلك افتتاح فندق هيلتون القاهرة هليوبوليس ليصبح سادس فندق لنا في القاهرة، ويبعد عن مطار القاهرة 4 كم فقط بالإضافة لقربهما من القاهرة الجديدة، ما سيكون له دور فعال في زيادة الحركة على مطار القاهرة"، مشيرا إلى أن والدورف أستوريا تعد من أسرع العلامات التجارية نموا، ليصبح لدى هيلتون 17 فندقا في مصر.

 

 

وأكد رودي على ثقته في تحسن الاقتصاد المصري وحركة السياحة، واستيعاب المزيد من العلامات التجارية الفندقية وخاصة الفاخرة، وعلامة والدورف أستوريا تتمتع بمكانة مميزة وسط هذه الشريحة من الفنادق.

 

وصرح مهاب غالي نائب الرئيس للعمليات لفنادق هيلتون في مصر وشمال أفريقيا، بأنه من المخطط ضم 7 فنادق جديدة للمجموعة خلال السنوات الخمس المقبلة، ليصبح عدد الفنادق في مصر 24 فندقا بإجمالي 9 آلاف غرفة، يحملون 5 علامات تجارية تابعة لهيلتون العالمية، مقابل 6300 غرفة حاليا، إلى جانب تطوير عدد من الفنادق القائمة بالفعل.