ماذا قال أطول رجل في العالم عن مصر؟.. وعشق أقصر إمرأة للأهرامات والطعمية

 

تنشيط السياحة: سيتم الإعداد لحدث عالمي ربع سنوي في مصر بالتنسيق مع جينيس للأرقام القياسية


كتب- أكرم مدحت 

 

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر الصحفي بالقاهرة لمؤسسة جينيس العالمية للأرقام القياسية، الذي عقد على هامش زيارة إثنين من أشهر حاملي الأرقام القياسية وهما أطول رجل في العالم التركي سلطان كوسين، وأقصر إمرأة في العالم الهندية جيوتي أمجي، وأكدا خلاله على أنهم سوف يأتون لزيارة مصر مرة أخرى مع أسرتهم وقضاء بها وقتا أطول.

 

كوسين وأمجي: سنزور مصر مع عائلاتنا مرة أخرى

وفي لقاء خاص مع "ترافل يالا نيوز"، قال سلطان كوسين إن هذه الزيارة هي الأولى لمصر وقصيرة والطقس كان باردا، ولذلك سيأتي مرة أخرى مع أسرته لزيارة مدن أخرى إلى جانب القاهرة، حيث إن مصر تتمتع بأماكن سياحية وتاريخية جميلة.

 

 

وأضاف أنه سيأتي مع عائلته وخاصة زوجته التي تتمنى رؤية الأهرامات ونهر النيل، وسيتم عمل رحلة لجميع المعالم التاريخية في المدن السياحية المصرية الأخرى، لأنني أتمنى زيارتها في المستقبل القريب.

 

وقالت جيوتي أمجي لـ "ترافل يالا نيوز"، إنها معجبة جدا بمصر وأحب آجي تاني أزور مصر مع عائلتي وأصدقائي، وأشارت إلى أنها لم تسمع عن أي مناطق أخرى في مصر سوى الأهرامات وبرج القاهرة.

 

 

وفي كلمته خلال المؤتمر اليوم، قال اللواء أحمد حمدي نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة، إن هذا الحدث يضاف إلى قائمة الأحداث العالمية التي تؤثر إيجابيا على الصورة الذهنية لمصر، وخاصة في ظل وجود شريك لموسوعة جينيس في مصر.

 

 

وأضاف أن وضع مصر ضمن برنامج زياراتهم للعالم أجمع والتي بلغت 50 دولة تعد إضافة جديدة، مشيرا إلى أنه من المقرر استكمال برنامج الزيارات السياحية غدا الأحد للمتحف المصري في التحرير، بعد زيارتهم للأهرامات أمس، الجمعة.

 

وأعلن حمدي أنه من المقرر الإعداد لتنظيم فعاليات حدث ربع سنوي بالتنسيق مع موسوعة "جينيس" وشريكتها في مصر شركة "بي بريميام"، لتكون بمثابة أجندة ثابتة، تسهم في الترويج السياحي لمصر.

 

وفي سياق متصل، قال أحمد مقلد الرئيس التنفيذي لشركة "بي بريميام" الشريك الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر، إن 2018 سيكون عام الأرقام القياسية للمصريين، حيث من المستهدف تجاوز ما تم تحقيقه خلال الـ 10 سنوات الماضية.

 

 

ومن جانبه، أعرب سلطان كوسين أطول رجل في العالم عن سعادته لدخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية والتي أتاحت له زيارة العالم أجمع وخاصة مصر، وقال إنه لم يتخيل الاهتمام به منذ وصوله المطار، مؤكدا حرصه على تكرار الزيارة مرة أخرى.

 

وأضاف كوسين أنه سيشارك صوره التذكارية في مصر مع أصدقائه ومعارفه، وأطلب منهم زيارة هذا البلد الرائع، مؤكدا أنه لم يواجه أي مشكلة في استخراج التأشيرة لمصر، وكانوا متعاونين جدا في تقديم التسهيلات اللازمة.

 

 

وعن حياته الشخصية، قال كوسين إنه تخطى جميع الصعوبات في حياته، حيث كان الجميع يسخر منه، ولكنه شعر بالفخر حينما دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، لافتا إلى أن حلمه أن يكون أبا ويرزق بسلطان صغير من زوجته السورية التي تزوجها منذ عام 2013، ويعيش معها في سعادة كبيرة، لافتا إلى أنه يعمل بزراعة القطن مع أسرتهولكن ليس بشكل دائم.

 

 

ولفت كوسين إلى إحساسه المختلف كونه أطول من الجميع وينظر للناس من فوق، وقال ضاحكا: "لكنها تسبب لي مشكلة حينما أتحدث مع صديقتي جيوتي أقصر إمرأة في العالم".

 

 

أما جيوتي أمجي أقصر إمرأة في العالم، أعربت عن سعادتها بحب الناس لها وتقربهم منها، وحصولها على هذا اللقب من موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وأضافت أنه حياتها تغيرت منذ حصولها على اللقب في عام 2010، وقال إنها تحلم بأن تكون ممثلة شهيرة في بوليوود، حيث إنها شاركت في أعمال فنية سابقة بالفعل وتحلم بالنجومية.

 

 

وأكدت على سعادتها بزيارة الأهرامات وبرج القاهرة، وخاصة المطعم الدوار في قمة البرج والذي يستعرض بانوراما القاهرة بجميع جهاتها، وأنها ستأتي مرة أخرى لزيارتهم، وفي جانب طريف، أبدت أمجي إعجابها الشديد بالأكل المصري وخاصة الطعمية على وجبة الإفطار، وأشارت إلى أن مناخ مصر لا يختلف كثيرا عن الهند باستثناء البرد الشديد خلال تلك الفترة في القاهرة.

 

وفي هذا السياق، قال نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة إنه سيتم التنسيق معهم لاستضافتهم مرة أخرى، وتنظيم رحلة تشمل المدن السياحية المصرية المختلفة.

 

والد جيوتي أقصر إمرأة في العالم

 

 

إقرأ أيضا:

أطول رجل وأقصر إمرأة في العالم يزوران الأهرامات.. وجينيس تعلن أرقام قياسية لمصريين غدا