أطول رجل وأقصر إمرأة في العالم يزوران الأهرامات.. وجينيس تعلن أرقام قياسية لمصريين غدا


كتب- أكرم مدحت

 

قام اليوم كل من أطول رجل وأقصر إمرأة في العالم بزيارة الأهرامات، ضمن برنامج زيارتهم لمصر خلال الفترة من 26 وحتى 29 يناير الجاري، ويعدان من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم بموسوعة جينيس.

 

ومن المقرر أن تعقد مؤسسة جينيس للأرقام القياسية العالمية مؤتمرا صحفيا عالميا غدا السبت بمشاركة وزيرة السياحة، ورئيس هيئة تنشيط السياحة بمناسبة استضافة أطول رجل في العالم سلطان كوسين التركي الجنسية، وأقصر إمرأة في العالم جيوتي أمجي الهندية، وهما يزوران مصر لأول مرة، وقيامهم بجولة لأهم المناطق السياحية والأثرية بالقاهرة.

 

وأعرب أطول رجل في العالم، سلطان كوسين، عن تطلعه لزيارة مصر التي سمع عنها الكثير، مشيرا الى أنها فرصة ذهبية لمشاهدة آثار مصر والمناطق التاريخية فيها والتي تمنى دائما زيارتها.

 

 

وقال إن زيارته لمصر تعد الأكثر تميزا بين كل الدول منذ تسجيله في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حيث أنها الأقرب إلى القلب، معربا عن شكره لمؤسسة جينيس ومكتب الشريك الرسمي لها في مصر ووزارة السياحة وكل من شارك في إعداد تلك الزيارة.

 

وأشار الى أنه كان يأمل في زيارة مختلف المناطق السياحية فى جميع المحافظات المصرية، ولكن مدة إقامته لن تسمح له بهذا، معربا عن أمله تكرار تلك الزيارة لمناطق أخرى في محافظات مصر المختلفة قريبا.

 

ومن جانبها، أكدت أقصر إمرأة في العالم، جيوتي أمجي، على أنها تمنت زيارة مصر منذ صغرها، خاصة وأنها دولة ذات حضارة وتاريخ طويل يمتد لآلاف السنين، مثل الحضارة الهندية، وهو ما يجعل الزيارة لها مذاق مختلف بالإضافة إلى حلمها التعرف على سحر الأهرامات المصرية العظيمة عن قرب.

 

واعتبرت أمجي أن زيارة مصر ومناطقها الأثرية والتاريخية هي حلم لكل هندي لرؤية الحضارة التي سمع عنها الهنود وتطلعوا إلى زيارتها، معربة عن امتنانها لمنحها تلك الفرصة العظيمة الفارقة في حياتها بتواجدها بمصر.

 

وفي سياق متصل، قال أحمد مقلد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "بي بريميام" الشريك الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية بمصر، إن "كاسين" و"أمجي" اللذان تم تسجيلهما بجينيس للأرقام القياسية العالمية عام 2011، ويقومان بزيارة مصر لأول مرة، يعدان من أشهر حاملي الأرقام القياسية في العالم وأكثرهم متابعة.

 

وكشف مقلد عن مفاجأة حضور الموتمر الصحفي المقرر انعقاده غدا بعض من حاملي الأرقام القياسية من المصريين، وكذلك الإعلان عن أرقام قياسية مصرية جديدة لأول مرة، تماشيا مع ما تهدف إليه المؤسسة من نشر ثقافة التحدي والتنافسية وتحطيم الأرقام القياسية بما ينشر الأمل بين الشعب المصري، من خلال تقديم نماذج ناجحة وذوي قصص ملهمة من حاملي الأرقام القياسية العالمية، الذين يتابعهم العالم جنبا إلى جنب مع أصحاب الإنجازات من المصريين.

 

وقال إن أحد أهم أهداف تلك الزيارة هو الترويج للسياحة المصرية، وتسليط الضوء على المناطق الأثرية والتاريخية، وإمكانياتها السياحية التي تتحدث عنها حضارتها الممتدة لآلاف السنين، وما تتمتع به من أمن وأمان في الشارع المصري، واختيارها كوجهة سياحية مفضلة حول العالم.

 

وأضاف أن هناك العديد من الفعاليات والمناسبات التي يتم الترتيب لها حاليا من أجل جذب أكبر عدد من المصريين سواء الأفراد أو المؤسسات الراغبين في التسجيل بموسوعة جينيس العالمية أو تحطيم أرقام قياسية حالية، وهو ما سيكون له تأثير قوي في نقل الصورة الإيجابية الحقيقية عن مصر والمصريين للعالم.

 

ومن جانبها، حرصت المرشدة السياحية أسما رؤوف صاحبة مبادرة "مصر أحلى" على مصاحبة تلك الشخصيات العالمية خلال زيارتهما لمنطقة الأهرامات والتقاط الصور التذكارية معهم أمام أعظم حضارة في التاريخ.