32 حالة إعياء لنزلاء فندق عائم في الأقصر.. ووزيرة السياحة تشكل لجنة تحقيق وتؤجل إبحاره

 

السياحة: تكليف لجنة من الوزارة بالتفتيش على الفنادق العائمة العاملة للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية

 

المشاط: نحرص على سلامة كافة السائحين المصريين الذين يقضون إجازاتهم في المقاصد السياحية

 


كتب- أكرم مدحت 

 

قررت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة تشكيل مجموعة عمل من الوزارة للتحقيق في واقعة إصابة عدد من الأشخاص على متن أحد الفنادق العائمة بالأقصر بحالات إعياء، والوقوف على الأسباب التي أدت إلى ذلك، ومتابعة الموقف والاطمئنان على أحوال المصابين، بالتنسيق مع محافظ الأقصر، ووزارة الصحة، وشرطة السياحة والآثار.

 

وأصدرت المشاط تعليماتها بدفع لجنة من مكتب الوزارة بالأقصر للتفتيش على الفندق العائم بالاشتراك مع وزارة الصحة، للتأكد من استيفاء كافة الاشتراطات الصحية اللازمة وإعداد تقرير، وتم التنبيه على الفندق بعدم تسكين مجموعات جديدة وتأجيل الإبحار لحين تأكد الوزارة من السلامة الصحية به وانتهاء التحقيقات.

 

وفي سياق متصل، قررت وزيرة السياحة تكليف لجنة من المفتشين التابعين للوزارة بالتفتيش على جميع الفنادق العائمة التي تعمل حاليا بالأقصر، للتأكد من استيفائها لكافة الاشتراطات الصحية، مؤكدة على حرص الوزارة على صحة وسلامة كافة السائحين المصريين الذين يقضون إجازاتهم في المقاصد السياحية المختلفة.

 

ومن جانبه، صرح عبد الفتاح العاصي وكيل أول وزارة السياحة ورئيس قطاع الفنادق بأن المصابين كانوا على متن فندق عائم وصل إلى الأقصر من مدينة أسوان مساء أمس، وبه 77 نزيلا، 72 منهم مصريين، و3 من المملكة العربية السعودية، موضحا أن الواقعة بدأت بشعور عدد من نزلاء الفندق العائم بحالات إعياء، وتم نقل المصابين وعددهم 29 مصريا و3 سعوديين على الفور إلى مستشفى الأقصر الدولي، ومستشفى أرمنت العام، وتم إجراء الفحوصات الطبية لهم وتقديم العلاج اللازم.

 

وأضاف العاصي أنه تمت متابعة الحالات حتى خروجهم جميعا من المستشفيات في الرابعة من صباح اليوم، مضيفا أنه سيتم إعادتهم إلى الفندق للراحة لحين عودتهم إلى القاهرة بعد انتهاء رحلتهم.