العدوي: تشغيل أولى رحلات إيروفلوت الروسية من موسكو في الأسبوع الأول لفبراير


كتب- أكرم مدحت 

 

صرح هاني العدوي رئيس سلطة الطيران المدني المصري، بأنه تمت الموافقة بالفعل على طلب شركة إيروفلوت الروسية لتشغيل 3 رحلات منتظمة أسبوعيا من موسكو إلى القاهرة، على أن تنطلق أولى الرحلات خلال الأسبوع الأول من شهر فبراير المقبل.

 

وقال العدوي لـ "ترافل يالا نيوز"، إن سلطة الطيران المدني الروسي وافقت أيضا على تشغيل مصر للطيران 3 رحلات أسبوعيىا أيضا من القاهرة إلى موسكو، لافتا إلى أن مواعيد الرحلات تم توزيعها على مدار أيام الأسبوع بحيث لا تتضارب المواعيد أو تمثل منافسة، وتتيح وجود حركة طيران يومية بين مصر وروسيا.

 

 

وفي سياق متصل، أعلنت شركة إيروفلوت الروسية اليوم عن بدء تشغيل رحلاتها من موسكو إلى القاهرة يوم 3 فبراير المقبل، ولم تعلن مصر للطيران بعد عن موعد إطلاق أولى رحلاتها من القاهرة.

 

ومن جانبها، أفادت مصادر في شركة مصر للطيران أنه من المقرر تشغيل الرحلات الثلاثة من خلال طائرتها طراز بوينج B737-800 الجديدة بسعة 154 مقعدا، وهي من الطرازات الصغيرة متوسطة المدى، حيث أن مدة الرحلة من القاهرة إلى موسكو لا تتجاوز 4 ساعات، ولفتوا إلى أنه في حالة زيادة الطلب المتوقع سيتم استخدام طرازات أكبر تصل سعتها إلى ضعف المقرر تشغيلها في البداية، نظرا لأن هذه الرحلات ستكون السبيل الوحيد لسفر السائحين مباشرة إلى مصر، ولم تحدد أسعار التذاكر للرحلات الجديدة، حيث كانت تتراوح قبل حظر الطيران بين 5 و6 آلاف جنيه.

 

 

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي بوتين وقع في 4 يناير الجاري مرسوما بالموافقة على التشغيل الرسمي لرحلات الطيران المنتظمة بين القاهرة وموسكو، عقب نحو أسبوعين من توقيع كل من وزير الطيران المدني المصري شريف فتحي، ووزير النقل الروسي ماكسيم سوكولوف على بروتوكول خاص باستئناف الرحلات الجوية بين القاهرة وموسكو، منتصف ديسمبر الماضي، ما يعني إشارة البدء الرسمية بعودة السياحة الروسية إلى مصر بعد توقف أكثر من عامين.

 

ومن المقرر أن يلتقي الوزيران المصري والروسي مرة أخرى في شهر إبريل المقبل، لوضع آلية لاستئناف الرحلات الشارتر إلى المدن السياحية المصرية.