تنشيط السياحة: مصر تشارك بمعرض الفيتور السياحي الدولي في أسبانيا من خلال 20 عارضا


كتب- أكرم مدحت 

 

تشارك مصر ممثلة في هيئة تنشيط السياحة بفعاليات المعرض السياحي الدولي "فيتور" Fitur، في دورته الـ 28، والذي يقام بالعاصمة الأسبانية مدريد في الفترة من 17 إلى 21 يناير الجاري، ويعد ثالث أهم تجمع سياحي عالمي بعد بورصتي برلين، ولندن، وهو أكبر معرض سياحي للدول الناطقة بالأسبانية، كما يمثل بداية الأجندة الدولية للمعارض السياحية لعام 2018.

 

ويشارك في الافتتاح هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، إلى جانب وفد يضم 20 عارضا مصريا يمثلون شركات السياحة والفنادق والطيران، ويتواجد المقصد المصري بجناح مساحته 256 م2.

 

وفي هذا السياق، قال الدميري إنه من المقرر عقد لقاءات مهنية لتوثيق أوجه التعاون السياحي بين المسئولين المصريين والأسبان، من خلال حضور اجتماع مع رئيس المنظمة العالمية للسياحة، والمنتدى الوزاري الذي تنظمه المنظمة لتدعيم استعادة الحركة السياحية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى حضور منتدى الاستثمار السياحي لأفريقيا والذي تنظمه هيئة المعرض بمدريد.

 

وأشار إلى أهمية عقد اللقاءات الإعلامية على هامش المعرض مع وسائل الإعلام الأسبانية المختلفة، للتأكيد على أهمية جذب السياحة من مختلف دول العالم وتوجيه اهتمام السائح الأسباني نحو مختلف المنتجات السياحية المصرية بجانب منتج السياحة الثقافية الجاذب له في المقام الأول.