رانيا المشاط تؤكد: أهمية العمل الجماعي والتنسيق المتكامل لإنجاح المنظومة السياحية

 

وزير السياحة: أتمنى عودة مصر لمكانتها السياحية وتحقيق المردود الاقتصادي من القطاع السياحي على الدخل القومي


كتب- أكرم مدحت 

 

توجهت مساء أمس الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة عقب أدائها اليمين الدستورية إلى ديوان عام وزارة السياحة بالعباسية لتسلم مهام عملها رسميا، ولقاء قيادات ورؤساء القطاعات والمستشارين بالوزارة.

 

وخلال الاجتماع قام رؤساء قطاعات الوزارة بعرض الملفات الخاصة بقطاعاتهم وخطط العمل الحالية، واستمعت الوزيرة لأبرز المشاكل التي تواجه كل قطاع وأهم المقترحات والرؤى لحل هذه المشاكل.

 

واستعرض رئيس هيئة تنشيط السياحة الدور المنوط بالهيئة والعوائق التي تؤثر على عملها، مشيرا إلى الجهود التي تمت لإعادة هيكلة الهيئة وحملة التسويق الدولية.

 

وفى أول تصريح لها، أكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية العمل الجماعي والتنسيق المتكامل لإنجاح المنظومة السياحية، لافتة إلى أنها ستقوم خلال الأيام القليلة القادمة بعقد لقاءات مع القطاع الخاص ومستثمري السياحة.

 

وأضافت أنها تولي اهتماما كبيرا لخلق هيكل إداري وقوانين تجعل وزارة السياحة المصرية نموذجا يحتذى به فى كيفية إدارة المنظومة السياحية، مشيرة إلى أن مصر تزخر بكنوز طبيعية وتراث حضاري وثقافي فريد مما يضعها في مكانة سياحية عالمية متميزة.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن هناك بالفعل تحسن كبير في الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، متمنية أن تعود مصر إلى مكانتها السياحية التي كانت عليها، وتنجح الوزارة في تحقيق المردود الاقتصادي من السياحة الذي يساهم في زيادة الدخل القومي.

 

 

الجدير بالذكر بأن الاجتماع شهد حضور كل من هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، هبة لطفي رئيس قطاع شئون مكتب الوزير، محمد شعلان رئيس قطاع الشركات والمرشدين، حمدي صبحي رئيس قطاع الأمانة العامة، مصطفى عبداللطيف رئيس قطاع الأنشطة السياحية، عبدالفتاح العاصي رئيس قطاع الفنادق، والمستشار أحمد المهدي المستشار القانوني للوزير.

 

إقرأ أيضا:

رانيا المشاط أول وزيرة للسياحة تؤدي اليمين الدستورية خلال ساعات خلفا لراشد.. فمن هي؟