مصر للطيران تشغل رحلات شارتر بين القاهرة والوادي الجديد تشجيعا للاستثمار


كتب- أكرم مدحت

وقعت شركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية "إكسبريس" بروتوكول تعاون مع محافظة الوادي الجديد بمقتضاه سيتم تشغيل رحلة أسبوعيا إلى مطار الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، وقام بتوقيع البروتوكول كل من اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، والطيار حلمي رزق رئيس شركة مصر للطيران "إكسبريس".

 

 

يأتي هذا التعاون في إطار خطة التنمية والتطوير التي تشهدها محافظة الوادي الجديد حاليا بهدف جذب مزيد من فرص الاستثمار، لما تتمتع به من مقومات في المجالات المختلفة مثل التعدين والسياحة والزراعة.

 

وفي هذا السياق، قال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إن تشغيل رحلات الشارتر بين القاهرة والوادي الجديد جاء من منطلق تقديم التسهيلات اللازمة لتعزيز فرص الاستثمار والتنمية في جميع محافطات مصر، من خلال مد شبكة خطوط الطيران الداخلية إذا توافرت آلية العرض والطلب، وتحقيق العائد الاقتصادي للدولة من تشغيل هذه الخطوط.

 

وصرح الطيار حلمي رزق، رئيس شركة مصر للطيران إكسبريس، بأنه تم الاتفاق على تسيير رحلة أسبوعيا، في يوم الأحد، وذلك على مدار 3 شهور قابلة للزيادة، ومن المقرر أن تقلع أولى هذه الرحلات اعتبارا من الأسبوع المقبل، مضيفا أن عدد الرحلات قد يزيد في المستقبل القريب وذلك وفقا لسياسة العرض والطلب.

 

ومن جانبه، أكد محافظ الوداي الجديد اللواء محمد الزملوط على أن تشغيل هذه الرحلات وما سيترتب على ذلك من تيسيير حركة السفر من وإلى المدينة أمام المستثمرين وبالتالي يسهم في انتعاش مشروعات التنمية، والاستثمارات المقامة حاليا، والاستغلال الأمثل لمواردها.