"تنشيط السياحة" تطلق حملة توعية سياحية للمصريين في 2018 وخطة تطوير داخلية تتفاعل مع السائح


كتب- أكرم مدحت 

 

وافق مجلس إدارة هيئة تنشيط السياحة على الإعداد لتنفيذ حملة توعية سياحية للمصريين خلال عام 2018، والتي تستمر من 6 إلى 9 شهور، لرفع وعي المواطن بكيفية التعامل مع السائح وتطوير سلوكياته بما يسهم في تحسين الصورة الذهنية للمقصد السياحي المصري.

 

وفي هذا السياق، قال هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة إن الحملة ستتضمن جميع مراحل تواجد السائح في مصر بدءا من وصوله المطار وحتى انتهاء برنامجه السياحي وعودته لبلاده، لتشمل سلوكيات سائقي التاكسي والعاملين بالمقاهي والمطاعم، وخلال تجوله في الأماكن العامة، وإقامته في الفنادق أيضا.

 

رقم مختصر للتواصل مع السائحين

وعلى جانب آخر، كشف الدميري كما أنه من المقرر تخصيص رقم مختصر يتم إرساله للسائح بمجرد وصوله المطارات المصرية يمكن من خلاله التواصل والاستعلام عن أي شئ خلال تواجده في مصر، على أن تستعين الهيئة بشركة متخصصة في هذا النشاط وتأهيل أفراد يتحدثون أكثر من لغة لتولي هذه المهمة، مشيرا إلى موافقة مجلس إدارة الهيئة، وجاري حاليا انتظار موافقة صندوق السياحة.

 

المكاتب الداخلية أكثر تفاعلية مع السائح

واستكمالا لخطة التطوير للتفاعل مع السائحين، أشار الدميري إلى إعداد رؤية لتطوير منظومة المكاتب الداخلية، للخروج من دائرة الموظف الجالس على مكتبه دون الاستفادة منه، والتي تتضمن مقترحا بإقامة أكشاك تفاعلية تناسب تصميماتها التعامل مع السائحين، يتواجد بها ممثلون عن هيئة تنشيط السياحة يتحدثون أكثر من لغة.

 

وأضاف رئيس هيئة تنشيط السياحة أنه من المقرر تواجد هذه الأكشاك بشكل مبدأي في المناطق السياحية الأكثر كثافة مثل الهرم، والمتحف المصري الكبير، ولكن بعد الانتهاء من وضع المنظومة كاملة.

 

 

إقرأ أيضا:

الدميري: إعداد كراسة شروط الحملة الدولية السياحية لمصر بعد انتهاء عقد JWT وتقييم الحالية لتفادي السلبيات

 

الدميري: 2017 محورية لتحسين صورة مصر سياحيا.. 2018 تركز على استضافة المشاهير.. وشرم الشيخ أيقونة العام

 

رئيس تنشيط السياحة: مصر تحتاج 15 مكتبا خارجيا.. وتشكيل مجموعات عمل تشرف على 35 سوقا من القاهرة