أجندة المعارض السياحية الدولية التي تشارك بها مصر خلال يناير الجاري


كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت هيئة تنشيط السياحة عن خطة مشاركتها في المعارض السياحية الدولية خلال شهر يناير الجاري، وتبلغ عددها 10 معارض تستهدف معظمها الأسواق الأوروبية الكبرى.

 

هولندا المحطة الأولى

وتبدأ مصر ممثلة في هيئة تنشيط السياحة خلال عام 2018 في معرض Vacanibeurs بمدينة أوتريخت في هولندا، ويقام في الفترة من 9 إلى 14 يناير، ويعد أحد أهم المعارض السياحية الجماهيرية في أوروبا، ويصل عدد المشاركين فيه إلى 1259 مشاركا، وجذب العام الماضي نحو 117 ألف زائر.

 

كما ستشارك الهيئة في الفترة من 11 إلى 14 يناير بمعرض الأجازات في العاصمة النمساوية فيينا، ويعد أكبر المعارض السياحية بالنمسا، ويشارك به 800 عارض، يمثلون أكثر من 170 دولة، ويزور المعرض سنويا 150 ألف زائر.

 

فرنسا واستهداف السياحة الثقافية

وسيكون هناك تواجد قوي لمصر في صالون De Plongee في باريس بفرنسا، في الفترة من 12 إلى 14 يناير، ويعد أحد أهم المعارض السياحية هناك، ويتميز السوق الفرنسي بأنه من أهم الأسواق المصدرة للسياحة الثقافية إلى مصر.

 

أولى معارض السوق الألماني

وفي الفترة من 13 إلى 21 يناير، تشارك مصر بمعرض CMT بمدينة شتوتجارت في ألمانيا، ويعد أحد أهم المعارض الجماهيرية بالسوق الألماني، ويشارك به عدد كبير من منظمي الرحلات، والمنظمات السياحية العالمية، وتواجد أكثر من 100 دولة، ويبلغ عدد زواره نحو 250 ألف زائر سنويا.

 

أول البورصات السياحية العالمية.. أسبانيا

ومن المقرر مشاركة هيئة تنشيط السياحة في معرض "فيتور" Fitur بالعاصمة الأسبانية مدريد، في الفترة من 17 إلى 21 يناير، ويعد أحد أهم المعارض والبورصات السياحية العالمية، حيث يشارك به عدد كبير من أهم منظمي الرحلات وشركات الطيران والفنادق من أنحاء العالم، بالإضافة إلى متخذي القرار السياحي في الدول المستهدف جذب حركة سياحة منها.

 

السوق الإسكندنافي

وتشارك مصر في معرض ماتكا MATKA بمدينة هيلسنكي في فنلندا، في الفترة من 18 إلى 21 يناير، ويعد من أهم المعارض في السوق الإسكندنافي بشكل عام، كما يعد السوق الفنلندي من الأسواق السياحية الواعدة في شمال أوروبا.

 

سياحة الغوص

وتمثل هيئة تنشيط السياحة مصر في معرض "دوسلدورف بوت" في مدينة دوسلدورف الألمانية، في الفترة من 20 إلى 28 يناير، ويعد أهم المعارض المتخصصة في سياحة الغوص في أوروبا.

 

لتوانيا السوق الواعد

وفي الفترة من 26 إلى 28 يناير تشارك مصر بمعرض Advenure بمدينة فيلنيوس في لتوانيا، وهو المعرض الأهم في السوق اللتواني، وتستهدف الهيئة من المشاركة به التحرك في الأسواق الواعدة، خاصة أن لتوانيا أهم وأكبر أسواق منطقة البلطيق في شمال شرق أوروبا وهي إحدة الدول المستقلة عن الاتحاد السوفييتي، ويشارك في المعرض 28 دولة، ويزوره نحو 30 ألف زائر.

 

المحطة الأسيوية الأولى

وتشارك هيئة تنشيط السياحة في معرض SATTEبمدينة نيودلهي بالهند، في الفترة من 31 يناير وحتى 2 فبراير، ويعد أحد المعارض السياحية الهامة بالهند، كما يعد السوق الهندي من الأسواق الهامة لمصر.