نائبة وزير السياحة: تنمية مهارات العاملين بالفنادق أساس تحسين الخدمة للسائحين


كتب- أكرم مدحت - صحفي بموقع ترافل يالا نيوز

 

أكدت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة على أن تحسين الخدمات المقدمة للسائحين يتطلب برامج تدريبية قبل الالتحاق بالوظائف في الفنادق، وكذلك أثناء العمل، لمواكبة لتطبيقات التكنولوجيا الحديثة في مجال السياحة والضيافة.

 

وأضافت أن الوزارة تولي مزيدا من الاهتمام برفع كفاءة العاملين بالقطاع السياحي وتنمية مهاراتهم وأن ذلك الأمر يعول عليه كثيرا كمحور أساسي في السياحة المستدامة في إطار رؤية 2030.

 

جاء ذلك خلال مشاركتها في ورشة عمل بعنوان "مشاركة القطاع السياحي في تحديد الاحتياجات التدريبية لمعلمي التعليم الفني الفندقي"، بحضور ممثلي وزارة التجارة والصناعة، والقطاع السياحي الخاص، وممثلى برنامج دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني.

 

وشددت رجب على ضرورة الشراكة الفاعلة بين الحكومة والقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني، لإنجاح المبادرات الخاصة بالتدريب والتعليم.

 

وتابعت أن السياحة تعد أحد دعائم الاقتصاد القومى وتسهم بشكل مباشر ليس فقط في تحقيق فائض في ميزان المدفوعات ولكن أيضا بما يوفره من فرص عمل لكل الفئات العمرية وخاصة الشباب بما يعكس أهمية العنصر البشري الذى يعد متغير أساسي في معادلة العملية السياحية.

 

وأشارت إلى أن العمالة في قطاع السياحة تمثل 12% من إجمالي القوة البشرية لسوق العمل، بما يعزز من ضرورة الاستغلال الأمثل لتلك القوى البشرية للنهوض بصناعة السياحة.