تعرف على المدن الروسية المستضيفة لمباريات مصر في كأس العالم روسيا 2018


كتب- أكرم مدحت 

 

بعد إعلان نتيجة قرعة كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018، بوجود مصر في المجموعة الأولى التي تضم روسيا البلد المضيف للمونديال، إلى جانب السعودية وأوروجواي، يسعى المصريون من محبي كرة القدم والسياحة التعرف على المدن الروسية التي ستقام بها المباريات الثلاثة للمنتخب الوطني المصري، والتي ستقام أيام 15 و19 و25 يونيو المقبل، على أن تكون مباراة الافتتاح للمونديال يوم 14 يونيو بين المنتخبين الروسي والسعودي.

 

مدينة مباراة الافتتاح لمصر

إيكاترينبرج.. هي المدينة الأولى التي ستشهد مباراة الافتتاح للمنتخب المصري في المجموعة، وستكون في مواجهة منتخب أوروجواي، يوم الجمعة 15 يونيو المقبل، الساعة الرابعة عصرا، بملعب سنترال ستاديوم.

 

 

وتقع إيكاترينبرج في جنوب شرق روسيا، وهي أول مدينة أنشئ بها مصنع أو مصلحة لصك العملة الروسية 1723م يوجد بها سد أقيم منذ نحو 300 عاما لتشغيل تروس المصنع من خلال منع المياه من البحيرة المقابلة ونزولها من أعلى إلى أسفل.

 

 

المباراة الأكثر شعبية في العاصمة الثانية لروسيا

سانت بطرسبرج.. هي ثاني محطة للمنتخب المصري في مباريات المجموعة مع المنتخب الروسي صاحب استضافة المونديال، والتي ستكون الأكثر شعبية، والتي ستقام في الساعة الثامنة مساء يوم الثلاثاء الموافق 19 يونيو المقبل، على ملعب كريستوفيسكي.

 

 

وتقع مدينة سانت بطرسبرج في شمال غرب روسيا، في دلتا نهر نيفا، شرق خليج فنلندا في بحر البلطيق، وتعد العاصمة الثانية لها بعد موسكو ومن أهم وأكبر مدنها، ورابع أكبر مدينة في أوروبا من حيث عدد السكان، وهي مسقط رأس الرئيس الحالي فلاديمير بوتين.

 

وكانت تعرف سابقا باسم "لينينجراد"، وتعتبر أحد أكبر مراكز أوروبا الثقافية، أسسها القيصر بطرس الأول عام 1703م، وتحتوي على متحف "الإرميتاج" وهو أحد أشهر المعالم السياحية في روسيا.

 

 

وتبعد سانت بطرسبرج عن مدينة إيكاترينبرج بنحو 2200 كم، ويمكن السفر بينهم من خلال الطيران المباشر ولكن تكلفته ستكون مرتفعة، أو من خلال القطار وتصل مدة رحلته إلى 34 ساعة سفر.

 

المحطة الأخيرة لمصر بالمجموعة الأولى

فولجوجراد.. هي المدينة التي تستضيف المباراة الثالثة والأخيرة في المجموعة بين المنتخبين المصري والسعودي، وذلك يوم الإثنين 25 يونيو المقبل، الساعة الرابعة عصرا، بملعب فولجوجراد أرينا.

 

 

وتقع فولجوجراد جنوب شرق الجزء الأوروبي من روسيا، وتأسست عام 1589م، وتبعد عن سانت بطرسبرج بنحو 1700 كم، وتستغرق مدة الرحلة بالقطار إليها 31 ساعة تقريبا.

 

 

إقرأ أيضا:

تأشيرة روسيا والانتقالات الداخلية مجانا في كأس العالم 2018 لمشجعي الدول المشاركة

 

أسعار تذاكر مباريات كأس العالم روسيا 2018 وكيفية حجزها

 

عامان على توقف السياحة الروسية.. وحظر الطيران لم يمنع الروس عن مصر