لجنة الطيران العارض بالسياحة: مراجعة 2789 استمارة لصرف مستحقات منظمي الرحلات المتأخرة


كتب- أكرم مدحت 

 

عقدت الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة أمس الخميس اجتماعا مع أعضاء لجنة الطيران العارض، برئاسة سامية سامي وكيل وزارة السياحة لمراجعة عدد من الاستمارات تمهيدا للانتهاء من صرف كافة مستحقات منظمي الرحلات وشركات الطيران، طبقا لما تم الالتزام به أمام مجلس الوزراء، وفي ضوء متابعة التكليفات الخاصة بوزارة السياحة.

 

وصرحت نائبة وزير السياحة بأن عدد الاستمارات التي تم استلامها من اتحاد الغرف السياحية ومراجعتها بلغ 2789 استمارة في 45 يوما، وفور استلام الاستمارات المتبقية لدى الاتحاد سيتم مراجعتها وصرف المستحقات الخاصة بها.

 

وأكدت الدكتورة عادلة رجب على أن لجنة الطيران العارض تعمل على قدم وساق للانتهاء من كافة مستحقات منظمى الرحلات، حيث إن الانتهاء من هذا الملف يحظى باهتمام الحكومة، وأشارت إلى اللقاء الذي تم في وقت سابق مع المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية في هذا الشأن أيضا.

 

كان وزير السياحة يحيى راشد قد قرر في وقت سابق إعادة تشكيل لجنة لمراجعة وصرف المبالغ المتأخرة لمنظمي الرحلات السياحية في برنامج تحفيز الطيران حتى أكتوبر 2016، وتتمثل مهمتها في مراجعة المستندات التي سبق تقديمها خلال عام 2016/2015، حيث إن صرف المستحقات كان قد تعطل نتيجة توقف عمل لجنة الطيران العارض بالاتحاد المصري للغرف السياحية.

 

إقرأ أيضا:

نائبة وزير السياحة تؤكد: برنامج تحفيز الطيران الجديد بدون مشاكل.. وانتهاء سداد جميع مستحقات الشركات قريبا (الحلقة الثانية)