JWT: مصر تفوز بجائزتي أفضل حملات ترويجية للسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا


كتب- أكرم مدحت 

 

فازت شركة JWT "جي دبليو تي" المسئولة عن الحملات الترويجية الدولية للمقصد السياحي المصري، بجائزتي "إيفي" Effie الذهبية والفضية عن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عن حملاتها الترويجية للسياحة المصرية "هي دي مصر" ""This Is Egypt، والتي حققت العديد من الإنجازات منذ إطلاقها عام 2015 بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة المصرية.

 

وتهدف هذه الجائزة العالمية إلى إلقاء الضوء على التميز في مجال التسويق، لتكريم أفضل الأفكار والحملات التسويقية التي استطاعت إحداث تأثير إيجابي واضح وملموس، وذلك في جميع التخصصات والفئات بين الشركات العاملة في الشرق الأوسط.

 

وتم الإعلان عن الفائزين بجوائز Effie لهذا العام في دبي، وتكريم حملة تنشيط السياحة المصرية في فئتين مرموقتين، الأولى كانت الجائزة الذهبية عن فئة "السفر والسياحة والنقل"، كما حصلت الحملة الترويجية أيضا على الجائزة الفضية عن فئة رينسانس "Renaissance".

ومن جانبه، صرح هاني شكري الرئيس التنفيذي لشركة جي دبليو تي بأن الفوز بجوائز "إيفي" هو مؤشر حقيقي على أن الحملة ناجحة وأنها أثرت بشكل إيجابي على السياحة في مصر، مضيفا أن الحملة ساهمت بشكل فعال في الترويج للسياحة في مصر، وأن القطاع السياحي بالفعل في طريقه للعودة إلى وضعه الطبيعي إذا لم يكن أفضل.

 

وفي سياق متصل، أشاد هشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة بما استطاعت حملات الترويج تحقيقه على أرض الواقع من إنجازات وما تحصده من جوائز عالمية، كما أن حركة السياحة بدأت في التعافي، والمؤشرات الأولية أكثر من إيجابية، مضيفا أن السياحة المصرية كانت بحاجة إلى حملة من هذا القبيل حيث أنها أكثر القطاعات التي تأثرت في السنوات الأخيرة، ولكن الأوضاع مستقرة في مصر الآن، ونعمل على تذير العالم بجمال المقصد المصري.

 

يأتي هذا الإعلان عن الجائزة في وقت تتعافى فيه السياحة المصرية حيث أن أعداد السياح الأجانب الذين يتوافدون على مصر خلال عام 2017 حققت نسبة زيادة غير مسبوقة بلغت 53%، وتزايدت أعداد السائحين من الدول الأوروبية بنسبة 90%، وهو تحسن كبير وملحوظ مقارنة بالعام الماضي.

 

كما تصدرت مصر قائمة أفضل الدول العربية على مستوى السمعة في العالم، حسب دراسة معهد GFK، متقدمة بذلك على الدول العربية التي شملها التقييم، وهي الإمارات، وقطر، والسعودية، فيما احتلت ألمانيا أعلى القائمة على مستوى العالم، حسبما أفادت وكالة "دويتشه فيله" الألمانية، مما يؤكد على مدى نجاح الخطوات التي تتخذها الحكومة المصرية، وهيئة تنشيط السياحة في سبيل تحسين الصورة المصرية على خريطة السياحة العالمية.

 

والجدير بالذكر أن جوائز Effie تمنح في مجال اتصالات التسويق سنويا من خلال شركة Effie Worldwide, Inc، وهي عبارة عن منظمة غير هادفة للربح، لتكريم أكثر أفكار التسويق فاعلية.

 

 

إقرأ أيضا:

مصر استقبلت 826 ألف سائح خلال أكتوبر الماضي بارتفاع 63%.. ليصبح الأفضل في 2017