معرض وارسو.. مرسى علم تتصدر حجوزات السياحة البولندية في الصيف.. و20% زيادة على الغردقة

 

سامح عبدالمنعم من بولندا: شركات السياحة البولندية أكدوا أن مصر ستشهد موسما صيفيا قويا

 

ترافل يالا نيوز: 145 ألف سائح بولندي زاروا المقصد المصري حتى نهاية أكتوبر 2017


كتب- أكرم مدحت 

 

قال سامح عبدالمنعم المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لفنادق "3 كورنرز" في مصر، إن المعرض السياحي الدولي "TTW" بالعاصمة البولندية وارسو، شهد مشاركة كبيرة من فنادق البحر الأحمر، وكان الحضور الأقوى فنادق مرسى علم، لأنها تمثل الاختيار الأول للسائح البولندي حاليا، ثم جاءت فنادق الغردقة في المركز الثاني من حيث التواجد، في حين هناك مشاركة ضعيفة لفنادق شرم الشيخ.

 

وكشف عبدالمنعم في تصريح خاص من بولندا لـ "ترافل يالا نيوز"، على هامش فعاليات معرض وارسو الذي يعقد في الفترة من 23 إلى 25 نوفمبر الجاري، أن مصر ستشهد موسما سياحيا قويا خلال أشهر الصيف بتأكيد وفقا لما أكدت معظم شركات السياحة البولندية الكبرى، مضيفا أن مرسى علم مازالت تحتفظ بالصدارة في الحجوزات مثل موسم الصيف الماضي، كما أن هناك زيادة 20% في الحجوزات على الغردقة الصيف المقبل.

 

 

وفي سياق متصل، أشاد عبدالمنعم بالمساعي الكبيرة من قبل رئيس هيئة تنشيط السياحة، والمستشار السياحي المصري في ألمانيا والمشرف على السوق البولندي، وشركة "آير كايرو"، لاستعادة مصر لحصتها السياحية من هذا السوق الهام الواعد.

 

 

وأشار المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق لفنادق "3 كورنرز"، إلى أن الإقبال ليس قويا على الجناح المصري، موضحا أن هذا طبيعي بالنسبة لسوق يعتمد على 3 أو 4 شركات كبرى تعمل بآلية الاحتكار، ولكنها تستطيع جلب أعدادا كبيرة من السائحين البولنديين لمصر، وبالتالي لا نستطيع ربط الإقبال الحالي بالحصة السوقية المتوقعة.

 

وأوضح أن الشركات السياحية التي تملك حصة كبيرة من السياحة البولندية الوافدة إلى مصر مازالت تحتفظ بقوتها، ولم تظهر أي شركة جديدة قادرة على المنافسة، وهذا يعود إلى امتلاك هذه الشركات للخبرة وكذلك الطيران، وهذه عوامل تصعب من مهمة أي شركة ناشئة أن تنافسها، حتى أن بعض الشركات البولندية الكبري بدأت تتوسع في دول أخرى نظرا لأنها وصلت للحد الأقصى من السوق البولندي، مثل شركة "إيتاكا" والتي قامت بشراء شركة في التشيك، وأخرى في سلوفاكيا من أجل التوسع في سوق شرق أوروبا.

 

السياحة البولندية في مصر

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت السياحة البولندية في مصر توافد 145 ألف سائح، خلال الفترة من يناير وحتى أكتوبر 2017، بارتفاع 166% مقارنة بنفس الفترة من عام 2016، ليقترب من معدلات نظيرتها في عام 2015 ما قبل الأزمة والذي حقق 194 ألف سائح بولندي.

 

وبلغت الليالي السياحية التي قضاها البولنديون في مصر 1.2 مليون ليلة في الشهور العشرة الأولى من العالم الجاري، محققة طفرة بنسبة 338% عن عام 2016، وهذا التطور الملحوظ في معدلات التوافد والإقامة يسود مختلف الأسواق السياحية الأوروبية الكبرى.

 

وكانت بولندا تحتل المركز السادس في الأسواق العشرة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر خلال عام الذروة 2010، حيث حققت توافد 594 ألف سائح بولندي، يمثلون 6% من إجمالي أعداد السائحين في مصر، وقضوا نحو 4.5 ملايين ليلة سياحية.

 

إقرأ أيضا:

مصر استقبلت 826 ألف سائح خلال أكتوبر الماضي بارتفاع 63%.. ليصبح الأفضل في 2017

 

إيرادات السياحة في مصر تحقق 717 مليون دولار خلال أكتوبر الماضي بارتفاع 182%