رئيس الوزراء يوجه بسرعة تحديد موعد انتخابات الغرف السياحية وفقا للائحة المعدلة



كتب- أكرم مدحت 

 

عقد أمس المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اجتماعا مع يحيى راشد وزير السياحة، والدكتور خالد العناني وزير الآثار، وضم مجموعة من المستثمرين السياحيين، لمناقشة بعض الموضوعات الخاصة بالقطاع وتحتاج إلى حسمها.

 

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية في أقرب وقت، وذلك وفقا للائحة المعدلة والتي تم مراجعتها واعتمادها من مجلس الدولة.

 

كما تم أيضا التأكيد على سرعة سداد المستحقات المتأخرة للشركات في برنامج تحفيز الطيران عن عامي 2015/ 2016، وأوضح راشد أنه تم سداد جزء من هذه المستحقات بعد مراجعة استمارات الطيران التي تقدمت بها الشركات، وذلك من قبل اللجنة المشكلة من وزارة السياحة وصندوق السياحة واتحاد الغرف السياحية ومراقب مالي من وزارة المالية، مضيفا أنه جاري العمل على صرف مستحقات باقي الشركات التي قامت باستيفاء جميع المستندات المطلوبة منها، وجاري مخاطبة الشركات التي لم تستوف مستنداتها.

 

وفيما يتعلق بالتسويق لمدينة شرم الشيخ، قال وزير السياحة إنه تم الاتفاق مع بعض الشركات على تقديم برامج تحفيزية لها لجلب الحركة السياحية من أسواق جديدة، مضيفا أنه جاري العمل على وضع الخطة التسويقية للترويج لشرم الشيخ مع شركة الدعاية JWT، بالتعاون مع لجنة مصغرة تم تشكيلها تضم عدد من المستثمرين بالمدينة، كما سيتم إطلاق حملات ترويجية رقمية وإقامة العديد من الفعاليات لجذب السائحين من الأسواق القريبة منها.

 

وعلى جانب آخر، وجه رئيس الوزراء بتفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي السياحة والآثار فيما يخص إدارة الخدمات الموجودة في المناطق الأثرية.