مصر للطيران: تشغيل 9 رحلات إلى المغرب أسبوعيا مع بداية موسم الشتاء



كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت شركة مصر للطيران عن زيادة رحلاتها إلى المغرب مع بداية العمل بالجدول الشتوي اعتبارا من 29 أكتوبر المنقضي، لتصبح 9 رحلات أسبوعيا إلى كازابلانكا "الدار البيضاء"، من بينهم رحلتين مسائيتين يومي السبت والأربعاء، مقارنة برحلة يومية قبل الزيادة.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، شهدت الحركة السياحية الوافدة من دول المغرب العربي إلى مصر أعلى معدلات ارتفاع في الأسواق السياحية العربية، خلال الفترة من يناير وحتى سبتمبر 2017، حيث حققت السياحة المغربية توافد 35 ألف سائح، بارتفاع 33%، مقارنة بنفس الفترة من 2016 التي سجلت 26 ألف سائح مغربي، لتكون في المركز الثاني بعد تونس التي تصدرت الحركة من هذا السوق الهام.

 

وبلغت الليالي السياحية التي قضاها السائحون من المغرب 399 ألف ليلة سياحية في الـ 9 شهور الأولى من العام الجاري، محققة طفرة بنسبة 252%، مقابل 113 ألف ليلة فقط خلال نفس الفترة في 2016.

 

ونظرا لزيادة معدل الإقبال الملحوظ من قبل المغرب، طالبت العديد من شركات السياحة المصرية العاملة في السوق المغربي زيادة حركة الطيران بين البلدين، وخاصة من خلال شركة مصر للطيران.

 

والجدير بالذكر أن بعثة النادي الأهلي ستسافر مساء اليوم إلى كازابلانكا بالمغرب على رحلة مصر للطيران رقم 861 طراز بوينج B737/800، والتي تقلع الساعة 6:50 مساء لخوض المباراة النهائية في دوري أبطال أفريقيا السبت المقبل.