أسعار رحلات المغرب والتأشيرة لحضور مباراة الأهلي والوداد البيضاوي



كتب- أكرم مدحت 

 

بعد مباراة الذهاب بين فريقي الأهلي المصري والوداد البيضاوي المغربي في إطار نهائي دوري أبطال أفريقيا، يوم السبت المقبل 4 نوفمبر، هناك الكثير من المشجعين المصريين يبحثون عن فرص حضور المباراة لتشجيع النادي الأهلي الذي يمثل مصر، وعمل جولة سياحية في مدينة مدينة كازابلانكا "الدار البيضاء" بالمغرب التي ستقام بها مباراة العودة.

 

وهذا ما حفز عدد من شركات السياحة المصرية لإعداد برامج خاصة للمشجعين المصريين لحضور فعاليات المباراة، ورصد "ترافل يالا نيوز" متوسط أسعار رحلات المغرب وإجراءات الحصول على التأشيرة.

 

 وفي هذا السياق، قال تامر شوقي مدير عام شركة رايت تورز، إن مباراة الأهلي والوداد المغربي كان محفزا قويا لعمل برامج سياحية للمشجعين من البلدين خاصة أنها على مرحلتين، الذهاب التي أقيمت في برج العرب بالإسكندرية، والعودة بالدار البيضاء "كازابلانكا" بالمغرب السبت المقبل، وبالفعل نظمت الشركة برنامجا جذب 100 سائح مغربي لتشجيع فريقهم بالمباراة التي أقيمت في مصر.

 

وأضاف أن الشركة تروج حاليا لبرنامج سياحي للمشجعين المصريين لحضور مباراة الأهلي بكازابلانكا، يتضمن الإقامة في الفندق لمدة 4 أيام/3 ليالي، ويشمل الطيران، وحضور المباراة، وجولة سياحية بالمدينة، وتتراوح أسعار البرامج من 9 آلاف إلى 13 ألف جنيه حسب مستوى الفندق من 3 إلى 5 نجوم، والانتقالات من الفندق للاستاذ، ولكن لا يشمل السعر تأشيرة المغرب، والسفر يكون على رحلات شركة مصر للطيران، مشيرا إلى أنه من المستهدف جذب 200 مسافر مصري من المشجعين.

 

وكشف شوقي لـ "ترافل يالا نيوز"، أن السفارة المغربية قدم تسهيلات خاصة للمسافرين المشجعين المصريين للحصول على التأشيرة، واستخراجها بعد 24 ساعة فقط، رغم أن هذه الإجراءات في الوضع الطبيعي تستغرق نحو أسبوعين، ولكن تشترط السفارة أن يكون المسافر يتبع شركة سياحة ويشمل برنامج الرحلة توقيت إقامة مباراة الأهلي والوداد المغربي.

 

ومن جانبها، أعلنت شركة تي إيه زد TEZ"" تورز، الراعي السياحي للنادي الأهلي، عن برامجها لرحلة المصريين الراغبين في تشجيع فريقهم بمباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، وتبدأ أسعارها من 13 ألف وحتى 15 ألف جنيه حسب مستوى الفندق، شاملا الطيران والإقامة لمدة 4 أيام/ 3 ليالي بالإفطار، وجولة سياحية، ولكن لا يتضمن السفر تأشيرة المغرب وتبلغ تكلفة استخراجها 1000 جنيه، وتذاكر المباراة.