إقلاع أولى رحلات مصر للطيران إلى طوكيو لتنشيط السياحة اليابانية الوافدة



كتب- أكرم مدحت 

صرح صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأنه تم تسيير اليوم أول رحلة للشركة الوطنية رقم 964 من مطار القاهرة الدولي إلى مطار ناريتا بالعاصمة اليابانية طوكيو، بعد توقف استمر 4 سنوات، مشيرا إلى تأخرت الرحلة عن الإقلاع مساء أمس وهو موعد انطلاقها فعليا وفقا لخطة التشغيل وذلك لسوء الأحوال الجوية بمطار ناريتا.

 

وأضاف مسلم أن الخط يشهد في أولى رحلاته رواجا بين العملاء، حيث تعود الرحلة من طوكيو الثلاثاء المقبل وعلى متنها 253 راكبا.

 

وأوضح مسلم أن مصر للطيران تسير رحلتها المباشرة إلى طوكيو مساء السبت من كل أسبوع، وهي قابلة للزيادة فى حال تزايد العرض والطلب، باستخدام طراز بوينج B777-300ER، الذي يتميز بأعلى مستويات الراحة والرفاهية، ويوجد به مقاعد على شكل أسرة منبسطة في درجة رجال الأعمال، وشاشات ترفيهية شخصية في جميع مقاعد الطائرة، وشحن أجهزة الموبايل وأجهزة الحاسب الشخصية، وغيرها من الإمكانيات العالية.

 

والجدير بالذكر أن عودة تشغيل خط طيران مباشر بين مصر واليابان يعود إلى ارتفاع حجم الطلب والحجوزات السياحية من السائح الياباني، فضلا عن تحديد موعد انطلاق الرحلات ليتزامن مع بداية الموسم السياحي الشتوي، والذي يمثل ذروة توافد اليابانيين إلى المقصد السياحي المصري منذ بداية نوفمبر وحتى نهاية إبريل، ويركز على السياحة الثقافية "الأثرية" بالقاهرة والأقصر وأسوان.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، إن السياحة اليابانية تضاعفت خلال الفترة من يناير وحتى نهاية سبتمبر 2017، بتوافد 22 ألف سائح، بارتفاع 99%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2016، وقضوا 148 ألف ليلة سياحية بزيادة 107%.

 

 

إقرأ أيضا:

السياحة الصينية في مصر تحقق 217 ألف سائح بنهاية سبتمبر 2017.. واليابانية تتضاعف