تأشيرة روسيا والانتقالات الداخلية مجانا في كأس العالم 2018 لمشجعي الدول المشاركة

 

كتب- أكرم مدحت 

 

تأشيرة روسيا أصبحت حلم كل مصري يرغب في تشجيع المنتخب القومي بعد تأهله لكأس العالم لكرة القدم 2018، والذي يقام في 11 مدينة روسية، ولكن كيف تحصل على التأشيرة ومصروفات استخراجها؟

 

المفاجأة هي أنك لن تحتاج لتأشيرة سياحية لدخول روسيا الاتحادية، لأن التأشيرة ستكون مجانا، فقط تحصل على بطاقة المشجع "FAN ID"، وهي التي ستسمح لحامليها من مشجعي فرق الدول المشاركة في كأس العالم بدخول الاستادات التي ستقام عليها المباريات.

 

 

وتمنح الـ "FAN ID" لحامليها امتيازات أخرى هامة جدا، وهي استخدام وسائل السفر بين المدن الروسية المستضيفة للمباريات مجانا، علاوة على ركوب المواصلات العامة للانتقالات الداخلية أيضا مجانا في أيام المباريات، وهذه تعد ميزة كبرى توفر العشرات من الدولارات كنفقات يومية للمشجعين المسافرين إلى روسيا.

 

كيف تحصل على الـ FAN ID

يتم التقدم بطلب للحصول على بطاقة مشجع، وهي بطاقة الهوية الرسمية التي ستصدر للمشجعين، من على موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" فور استلام رسالة بريد إلكتروني للتأكيد على حصول المسافر على التذاكر عقب انتهاء فترة قرعة الاختيار العشوائي، وفقا لطلبه شراء تذاكر مباريات كأس العالم من موقع الفيفا الرسمي، حيث يشترط لدخول الملاعب أن يكون لدى الجماهير بطاقة مشجع وتذكرة سارية أصلية.


ولمعرفة المزيد من المعلومات عن الـ FAN ID اضغط هنا 

 

الجدير بالذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قام بالتوقيع على قانون يستطيع المشجعون الأجانب بموجبه دخول روسيا دون الحصول على تأشيرة دخول البلاد وحضور مباريات كأس العالم 2018، إذا كانت لديهم نسخة إلكترونية من البطاقة الشخصية FAN ID، التي تمنح لهم عند شراء تذكرة حضور مباراة واحدة على الأقل، إضافة إلى حمل جواز السفر كمستند إثبات رسمي للشخصية.

 

ويستطيع السائحون الأجانب دخول روسيا دون الحصول على تأشيرة روسيا قبل 72 ساعة من المباراة الأولى لكأس العالم 2018، وتمنح روسيا للمشاركين في مونديال 2018 تأشيرة روسية متعددة الزيارات، وللمنظمين تأشيرة رجال أعمال أو العمل متعددة الزيارات ومدتها 3 سنوات.

 

تأشيرة روسيا السياحية

في الأيام العادية أو بعيدا عن فعاليات كأس العالم 2018، تتطلب روسيا الحصول على تأشيرة مسبقة للمصريين، وتشترط إجراءاتها بأن يكون جواز السفر ساري لمدة 6 شهور على الأقل، وإرفاق عدد 2 صورة شخصية ملونة مقاس 4×3 سم، واستمارة فيزا روسيا للمصريين، ودعوة سياحية من روسيا، أو كما تعرف بدعوة استقبال أو الفاوتشر، ويمكن الحصول عليها عن طريق مواطن روسي، أو شركة سياحة أو مكتب سياحة في روسيا، بالإضافة إلى مستندات أخرى تثبت القدرة المالية للمسافر.