السياحة: عودة رحلات الطيران المنتظم من ميلانو إلى شرم الشيخ ومرسى علم في الشتاء

 

كتب- أكرم مدحت 

 

عقد وزير السياحة يحيى راشد اليوم عددا من اللقاءات المهنية والإعلامية الهامة ضمن مشاركته في فعاليات المعرض السياحي TTG incontri المنعقد بمدينة ريمينى الإيطالية، أبرزها مع ممثلي منظم الرحلات TUI Italia، الذين أعلنوا أن مصر من المقاصد السياحية الهامة بالنسبة لهم، وأن رحلاتهم إلى مرسى علم لم تتوقف، وأشاروا إلى أن الموسم الشتوى الحالي يشهد زيادة في أعداد السائحين إلى مدينة شرم الشيخ.

 

وأكدت TUI أنها تولى اهتماما كبيرا بمنتج مسار رحلة العائلة المقدسة، وأنها ستبدأ الترويج لها مع بداية 2018 على موقع الحجز الإلكتروني الخاص بالشركة.

 

كما التقى راشد، بالمدير التجارى لشركة "آير كايرو" Air Cairo، وتم الاتفاق على تسيير رحلة منتظمة أسبوعيا من ميلانو الإيطالية إلى شرم الشيخ، على أن تكون أول رحلة يوم 29 أكتوبر الجاري، ورحلة أسبوعية من ميلانو إلى مرسى علم بدءا من 3 ديسمبر المقبل، وذلك لأول مرة بعد توقف عامين للطيران المنتظم.

 

وفى معرض لقائه مع ممثلي منظمى الرحلات Alpitour وFrancorosso تطرق الحديث إلى أهمية زيادة الحركة السياحية في الموسم الشتوى إلى شرم الشيخ.

 

ومن جانبه، قال عماد فتحي المستشار السياحي بإيطاليا، إن الجناح المصري بالمعرض تبلغ مساحته 100 م2، وتم تجهيز غرفة منه بتقنية الـ virtual reality ليتعرف السائح من خلالها على أجمل المناطق السياحية المصرية عن طريق تصفح كتاب إلكتروني.

 

الجدير بالذكر أن معرض TTG Incontri في مدينة ريميني الإيطالية بدأ فعالياته اليوم وينتهي 14 أكتوبر الجاري، ويحظى المعرض بمشاركة أكثر من 60 ألف زائر من المهنيين المتخصصين بالقطاع السياحي، والوافدين من نحو 130 دولة حول العالم.