راشد: الإعداد لتوقيع بروتوكول تعاون لدفع حركة السياحة بين مصر وإيطاليا


كتب- أكرم مدحت 

 

علي هامش زيارته للفاتيكان لاعتماد مسار العائلة المقدسة، عقد يحيى راشد وزير السياحة اجتماعا مع Dorina Bianchi نائبة وزير الثقافة الإيطالي والمسئولة عن ملف السياحة، وتم الاتفاق على توقيع بروتوكول تعاون يهدف إلى زيادة حركة السياحة البينية بين مصر وإيطاليا، وذلك بحضور السفير المصري هشام بدر، والمستشار السياحي المصري عماد فتحي.

 

من جانبها، أكدت نائبة وزير الثقافة الإيطالي على استعداد بلادها للتعاون مع مصر في مجال السياحة، وذلك في إطار توجه إيطاليا للتعاون مع دول حوض البحر المتوسط، وأضافت أن مثل هذه المبادرات التي تتم على مستوى الحكومات تعمل على توطيد الصداقة والمحبة بين الشعوب، مشيرة إلى حب الشعب الإيطالي لمصر، ورغبتهم في السفر إليها لما تذخر به من مقومات جذب حضارية وثقافية، وما تتميز به من تنوع في منتجها السياحي.

 

وفي سياق متصل، قال السفير هشام بدر إنه سيبدأ في اتخاذ الخطوات الفعلية لإعداد مذكرة التفاهم وتوقيع بروتوكول التعاون وعرضها علي الجانب الإيطالي.

 

الجدير بالذكر، أن السياحة الإيطالية الوافدة إلى مصر سجلت 165 ألف سائح، خلال الفترة من يناير وحتى أغسطس 2017، بارتفاع 98% عن نفس الفترة من العام الماضي، قضوا 1.7 مليون ليلة سياحية، بزيادة 284%.