بابا الفاتيكان يدعو لزيارة مصر ومباركة رحلة العائلة المقدسة تتوج جهود السيسي لدعم السياحة


كتب- أكرم مدحت

 

أكد وزير السياحة يحيى راشد إن مباركة بابا الفاتيكان لإطلاق مسار رحلة العائلة المقدسة ودعوته للجميع لزيارة مصر، جاء تتويجا لجهود القيادة السياسية والحكومة لملف السياحة، وخاصة ما توليه من جهود لملف رحلة العائلة المقدسة.

 

وأشار راشد إلى أن عظة البابا فرانسيس بأن مصر بلد السلام، موجها بالحج إليها ضمن برنامج رحلة العائلة المقدسة، بما سيكون له بالغ الأثر في دعم ملف السياحة، وتابع أن البابا أرسل تحياته لرئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، وشيخ الأزهر، والبابا تواضروس.

 

 

وأضاف أن هناك برامجا خاصا برحلة العائلة المقدسة، وسيتم البدء بنقاط كمحددة من النقاط كمرحلة أولى، لافتا إلى جاهزية القطاع السياحي للعمل فى هذا الملف وأنه سيتم تضمين مسار رحلة العائلة المقدسة فى برنامج حج الفاتيكان لعام 2018.

 

لقاءات مهنية إيطالية

وعلى هامش زيارته للفاتيكان عقد وزير السياحة يحيى راشد عددا من اللقاءات الهامة، أبرزها Dorina Bianchi نائب وزير الثقافة الإيطالي، والمسئولة عن ملف السياحة، ورئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالية FIAVET، وعدد من منظمي الرحلات الإيطاليين ومسئولي الحج الفاتيكاني Opera Romana Pellegrinaggi، بالإضافة إلى ممثلي الإعلام المهني والسياحي.

 

واستعرض الوزير الجهود المبذولة لاستعادة الحركة السياحية وخطط التحرك الراهنة، مؤكدا أهمية إستعادة حركة السياحية الايطالية التى تُعد أحد الاسواق السياحية الرئيسية بالنسبة للمقصد السياحى المصرى.

 

وحظيت الزيارة بتغطية إعلامية مكثفة من معظم وكالات الأنباء العالمية، وتم تحقيق تغطية إعلامية مكثفة بإيطاليا في أهم الصحف الرئيسية وتقارير بتلفزيون الفاتيكان الرسمي TV2000، فضلا عن تغطية مكثفة بأهم الجرائد المهنية والسياحية.