راشد يشارك بفعاليات المعرض السياحي الدولي في باريس غدا

 

السياحة الفرنسية سجلت توافد 96 ألف سائح خلال 8 شهور بارتفاع 42% عن 2016


كتب- أكرم مدحت 

 

يغادر وزير السياحة يحيى راشد القاهرة اليوم الإثنين متوجها للعاصمة الفرنسية باريس للمشاركة في فعاليات معرض "Top Resa" السياحي المقرر عقده خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري.

 

وتأتي أهمية المشاركة في فعاليات المعرض كونه أحد أهم المعارض المهنية التي تهدف إلى مواكبة التغيرات السريعة والمتلاحقة في سوق السياحة والسفر الدولي، حيث يحظى المعرض هذا العام بمشاركة نحو 32 ألف من المهنيين المتخصصين بالقطاع السياحي يمثلون 158 دولة من أنحاء العالم.

 

كما يشارك راشد في الافتتاح الرسمي للمعرض بحضور سكرتير الدولة الفرنسي والمكلف بحقيبة التجارة الخارجية والسياحة، ومن المقرر أن يعقد عددا من اللقاءات المهنية مع نائب رئيس نقابة وكلاء السياحة الفرنسي، وسكرتير عام نقابة منظمي البرامج والرحلات، والمدير التسويقى بمجموعة "KARAVEL Group"، إلى جانب اللقاءات الإعلامية لممثلي وكالات الأنباء العالمية.

 

ومن ناحية أخرى، يعقد وزير السياحة مساء اليوم لقاءا مع السفير المصري بفرنسا إيهاب بدوي، Partice Paoli رئيس مركز الأزمات والدعم بالخارجية الفرنسية، وذلك لبحث إمكانية عمل بعض التعديلات على الخريطة المصرية المدونة في بيان وزارة الخارجية الفرنسية والخاصة بإرشادات السفر إلى مصر، وخاصة في ظل ما تشهده السياحة الفرنسية الوافدة إلى المقصد المصري.

 

ووفقا للإحصائيات السياحية التي ينفرد بها "ترافل يالا نيوز"، سجلت السياحة الفرنسية الوافدة إلى مصر نحو 96 ألف سائح، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري 2017، بارتفاع 42% عن نفس الفترة من العام الماضي، وقضوا نحو مليون ليلة سياحية بزيادة 157%.