"عمرة هوليدايز" أول موقع مصري للحج والعمرة وحجوزات الفنادق يخدم شركات السياحة عالميا

 


كتب- أكرم مدحت 

 

أطلقت شركة "ويب لينك" أول موقع إلكتروني متخصص في العمرة والحج باسم "عمرة هوليدايز"، والذي يستهدف مواكبة تطور التسويق والبيع أونلاين عالميا، ومخصص لشركات السياحة.

 

ويقدم الموقع أسعارا متميزة تغطي مجموعة متنوعة من الخدمات، بما في ذلك غرف الفنادق والانتقالات والمزارات السياحية، وتذاكر الطيران، والتأشيرات عبر الإنترنت إذا أمكن ذلك.

 

ويمكن لشركات السياحة المصرية تسويق وبيع منتجاتهم من برامج وغرف فندقية ومقاعد فارغة على رحلات الطيران أو خدمة النقل من خلال الموقع، فضلا عن التواصل مع الشركات والفنادق حول العالم من خلال عروضهم أيضا.

 

 

في هذا السياق، قال علي صدقي الرئيس التنفيذي لموقع "عمرة هوليدايز"، إن العمل في هذا المشروع استغرق عام كامل، للوصول إلى أفضل تقنية تنافس عالميا، موضحا أن الموقع يستهدف في المقام الأول نشاط الحج والعمرة، ويتضمن 80% من الفنادق السعودية، كما أنه يحتوي على نحو 250 ألف فندق حول العالم.

 

وأكد صدقي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد لإطلاقه مساء أمس، أن الموقع لا ينافس الشركات السياحية بل يسهل عليهم التسويق والوصول إلى وكلاء السفر والفنادق حول العالم، وبيع منتجاتهم وخدماتهم السياحية.

 

وأوضح أن الموقع يستهدف شركات السياحة وليس الجمهور، لذلك لن تظهر لأي شخص عادي يدخل على اللينك أي معلومات عن العروض أو غيرها، لأنه يتطلب وجود اسم للمستخدم وكلمة مرور، وذلك متاحا فقط للشركات أو الفنادق المتعاقد معها، لأن الهدف المشاركة وليس المنافسة.

 

وأضاف أنه لا يتضمن فقط منتجات شركات السياحة بل أيضا الفنادق، والمزارات السياحية، والانتقالات، وتذاكر الطيران، فضلا عن التأشيرات حينما تكون متاحة، ولذلك التسويق له يكون خارج مصر وليس بالداخل فقط، لإتاحة الفرصة للشركات المصرية فتح مجالات للعمل المشترك مع وكلاء السفر حول العالم.

 

وأشار إلى الخبرة الطويلة لدى شركات السياحة المساهمة في تدشين هذا الموقع في الحجوزات أونلاين والتي أصبحت توجها عالميا، ولذلك تم تصميم الموقع واختيار فرق عمل متخصصة لتحديث البيانات الخاصة بالأسعار بشكل مستمر، على مدار 24 ساعة، لخدمة العملاء في أنحاء العالم.

 

وقال إنه يتم التواصل مع مواقع الحجز العالمية لوجود استفادة مشتركة، وخاصة إن "عمرة هوليدايز" هو أول موقع متخصص في هذا النشاط.

 

ولفت إلى مشاركة الموقع بجناح كبير في ملتقى السياحة العربية والعمرة المقرر افتتاح فعالياته اليوم الأحد بالقاهرة.

 

مواكبة التطور أو الخروج من المنافسة

 

ومن جانبه، أكد ناصر تركي مستشار شركة "ويب لينك" وأحد مؤسسي موقع "عمرة هوليدايز"، على أن شركات السياحة المصرية هي الأكثر خبرة في تنظيم الحج والعمرة في العالم، ولكن يجب مواكبة التوجه الإلكتروني وخاصة بعد ما أعلنته السعودية مؤخرا من آليات وضوابط العمل في موسم العمرة.

 

ونوه إلى خطة السعودية في قطاع السياحة بعد زيادة عدد شركاتها إلى 1200 شركة، التي تستهدف شراء كيانات حول العالم لفتح مختلف الأسواق، وبالتالي يجب الاستعداد لذلك وإلا لن تجد الشركات المصرية مجالا للمنافسة.

 

وأضاف تركي أن السعودية استقبلت الموسم الماضي نحو 6.8 ملايين معتمر، وكانت مصر في المركز السادس بعد أن كانت تحتل المركز الثاني في المواسم السابقة بقائمة الدول الكبرى المصدرة للمعتمرين، نتيجة تأخر فتح باب العمرة في مصر، لينحصر في 3 شهور فقط، مشيرا إلى أن المملكة تستهدف جذب 20 مليون معتمر بحلول عام 2030، ما يعظم أهمية موقع عمرة هلويدايز.

 

وكشف تركي لـ "ترافل يالا نيوز" أن موقع "عمرة هوليدايز" سيكون له دور كبير في السعودية، حيث أنه يستهدف الوكلاء السعوديين والسوق السعودي سياحيا، مشيرا إلى أنه من المتوقع وصول عددهم إلى 1000 وكيل، ولكن الذي لا يمتلك منتجا لن يستطيع المنافسة، لذلك يجب وجود مشاركة إستراتيجية مع جميع أطراف المنظومة السياحية عالميا.

 

وقال تركي إنه من المقرر تنظيم جولات في المحافظات المصرية للتعريف بالموقع وخدمات لشركات السياحة والفنادق، والتأكيد على أن العالم يبحث عن إلغاء الإجراءات الورقية ولكننا مازلنا نصمم عليها، وهو ما قد يخرجنا من المنافسة، خاصة أن الموقع عالمي ولا يستهدف السوق المصري فقط، وبالتالي سيكون سندا لشركات السياحة في حالة تأخر فتح موسم العمرة.