مصر تشارك باجتماع وزراء السياحة في طوكيو باليابان على هامش معرض JATA إكسبو


كتب- أكرم مدحت

 

تغادر اليوم الثلاثاء الدكتورة عادلة رجب نائبة وزير السياحة إلى العاصمة اليابانية طوكيو على رأس وفد من القطاع السياحي، وذلك نيابة عن وزير السياحة للمشاركة في اجتماعات المائدة المستديرة لوزراء السياحة، التي تعقدها منظمة السياحة العالمية على هامش فعاليات معرض JATA EXPO الذي سيقام في الفترة من 21 حتى 24 سبتمبر الجاري، ويعد من أكبر المعارض السياحية الدولية.

 

ويشارك في هذه الاجتماعات وزراء سياحة كل من المكسيك، وماليزيا، واليابان، وسوف تتضمن كلمة مصورة للدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة السياحة العالمية، وذلك بمناسبة انتهاء مهامه بالمنظمة وسوف تدير الحوار أنيتا منديراتا المحاورة بقناة CNN.

 

ومن المقرر أن يتم مناقشة 5 محاور تتمثل في السياحة المستدامة والنمو الاقتصادي الشامل، ودور السياحة في خلق فرص عمل والحد من الفقر، وأهمية تنوع المنتج السياحي وارتباطه بالنمو المستدام، والمحافظة على التراث، وعلاقة السياحة بنشر القيم الإنسانية والسلام وتحقيق الأمن والأمان.

 

وسوف تلقى الدكتورة عادلة رجب كلمة تبرز فيها مساهمة السياحة في الاقتصاد القومي وأهميتها في تحقيق النمو المستدام، وإدماج المجتمع المحلي لضمان تحقيق السلام الاجتماعي.

 

جدير بالذكر أن مصر تشارك في المعرض بجناح تبلغ مساحته 72 م2، يضم عدد من شركات السياحة، وشركة مصر للطيران، وتم تصميم الجناح على الطراز الفرعوني حيث يتسم بتنوع ألوانه المبهرة والمعبرة عن الحضارة الفرعونية العريقة.

 

تجدر الإشارة إلى أنه سيعقب هذا المعرض بداية فعاليات القافلة السياحية المصرية خلال الفترة من 26 حتى 29 سبتمبر الجاري للترويج للمقصد السياحي المصري.