مصر تفوز بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط

 

انعقاد الاجتماع المقبل للجنة منظمة السياحة العالمية في مصر خلال الربع الثاني من 2018


كتب- أكرم مدحت 

 

فازت مصر بعضوية المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط لمدة 4 سنوات بأغلبية الأصوات، وذلك خلال انعقاد الاجتماع الـ 43 للجنة المنظمة اليوم في مدينة تشنغدو بالصين، ضمن فعاليات الدورة الـ 22 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية تحت عنوان "السياحة وأهداف التنمية المستدامة"، بمركز المؤتمرات الدولي بالمدينة، والتي تعقد من 11 إلى 16 سبتمبر الجاري.

 

وخلال الاجتماع تم اختيار مصر لعقد الاجتماع الـ 44 للجنة، خلال الربع الثاني من العام المقبل 2018، كما تم الاتفاق على مشاركة كل من مصر والسعودية في اللجنة المخصصة لإعداد المشروع النهائي للاتفاقية الخاصة بآداب السياحة.

 

وفي كلمته، أكد يحيى راشد وزير السياحة المصري على أهمية تضافر الجهود وتعاون الجميع والعمل كفريق واحد لإعلاء قيمة السياحة في الوطن العربي.

 

ومن جانبه، أعرب الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام السابق منظمة السياحة العالمية عن سعادته بعقد هذه الدورة الثانية والعشرين للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية في الصين التي أصبحت تعد المصدر الأول للسياحة في العالم، حيث يخرج منها نحو 130 مليون سائح، كما أنها الدولة الأولى من حيث السياحة الداخلية، لتسجل 4.4 مليارات رحلة داخلية، وعلى مستوى السياحة الوافدة إليها تستقبل الصين نحو 170 مليون سائح.

 

وأوضح الرفاعي أن هذه الدورة من الجمعية العامة تعد الأكبر من حيث عدد المشاركين منذ سنوات، فهناك 132 وفدا مشاركا، و75 وزيرا، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة العديد من القضايا الهامة التي تخص قطاع السياحة خلال الاجتماعات كما سيتم اختيار أمين عام جديد لمنظمة السياحة العالمية.