الحج السياحي.. وصول 33 ألف حاج حتى الآن و8 ذي الحجة آخر فوج

 

شعلان: لجان المتابعة تشرف على التزام شركات السياحة بتنفيذ البرامج وتقارير يومية بحالة الحجاج

 

كتب- أكرم مدحت 

 

قال محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة ورئيس بعثة الحج السياحي، إن البعثة المتواجدة بالأراضى السعودية تتابع موقف حجاج شركات السياحية المصرية على مدار الساعة، من خلال تقارير اللجان المنتشرة بمنافذ الوصول وأماكن الإقامة، لافتا إلى أن آخر فوج حج سياحي يصل الأراضى السعودية الأربعاء المقبل 8 من ذي الحجة.

 

وأكد  شعلان على أن لجان المتابعة تقوم بالإشراف والمرور اليومي على حجاج الشركات السياحية، للتأكد من التزامها بتنفيذ البرامج المتفق عليها مع الحجاج، بالإضافة إلى تواجد أعضاء البعثة في مقر البعثة بفندق الشهداء بمكة المكرمة على مدار اليوم لتلقي الشكاوى وحل مشاكل الحجاج المصريين الذين يتوافدون على المقر.

 

وصرح شعلان أن أحدث التقارير اليومية عن البعثة أفادت بأن إجمالي عدد الحجاج الذين وصلوا الأراضى السعودية حتى أمس الجمعة بلغ 32834 حاجا، وسجلت حالات الوفاة 6 حالات طبيعية، وتم تيسير وإنهاء كافة الإجراءات وإصدار التصاريح اللازمة لها.

 

وفي نفس السياق، أفاد التقرير أن عدد الحالات المرضية بلغ 5 حالات، وتم إخطار البعثة الطبية لمتابعتها في المستشفيات المتواجدة بها، وسجلت حالات الفقد 4 حالات، وتم إخطار البعثة التنفيذية التابعة لوزارة الداخلية المصرية بها، كما تم إخطار البعثة الرسمية لجمهورية مصر العربية، وذلك لاتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة بالتنسيق مع السلطات السعودية.