مصر للطيران: نقل 70 ألف حاج في موسم الحج.. واليوم انتهاء مرحلة الذهاب

 

كتب- أكرم مدحت 

أعلن صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن اليوم السبت تنتهي الشركة الوطنية من مرحلة الذهاب لموسم حج هذا العام 1438هـ/2017م، والتي بدأت أولى رحلاتها فى 9 أغسطس الجاري، ومع انتهاء تلك المرحلة تكون مصر للطيران قد نقلت نحو 70 ألف حاج على متن 271 رحلة من المطارات المصرية المختلفة، شاملة رحلات الحجاج الفلسطنيين، وأيضا حجاج بماكو بجمهورية مالي، فضلا عن حجاج الترانزين من مختلف دول العالم.

 

وأضاف أن مطار جدة الدولي استقبل نحو 41 ألف حاج، على متن 150 رحلة، بينما شهد مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة نحو 30 ألف حاج على متن 121 رحلة.

 

ومن جانبه، قال الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إنه من المقرر البدء في مرحلة العودة في 5 سبتمبر المقبل، وتم الاستعداد لذلك بإيفاد بعثة عمل تسافر اليوم السبت من مختلف تخصصات مصر للطيران المعنية بالتشغيل للعمل في مرحلة العودة من مطاري جدة والمدينة المنورة، للحفاظ على انتظام التشغيل الذي تميزت به مصر للطيران خلال مرحلة الذهاب.

 

وأشار إلى أن الشركة تسير اليوم في آخر أيام تشغيل مرحلة الذهاب 23 رحلة، على متنها 5850 حاجا، بواقع 16 رحلة إلى جدة، تقلع 15 رحلة من مطار القاهرة، ورحلة من مطار شرم الشيخ، لنقل 4020 حاجا، بينما تقلع 7 رحلات إلى المدينة المنورة لنقل 1830 حاجا.