راشد يشكل لجنة عليا للإشراف على انتخابات الغرف السياحية

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أصدر يحيى راشد، وزير السياحة، قرارا بتشكيل اللجنة العليا للإشراف على انتخابات الغرف السياحية، برئاسة المستشار أحمد المهدي المستشار القانوني للوزير، وعضوية كل من محمد شعلان رئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين.

 

كما تضم اللجنة مصطفى عبد اللطيف، رئيس قطاع الأنشطة السياحية والمكاتب الداخلية، وعبد الفتاح العاصي، رئيس قطاع الفنادق والمنشآت السياحية، وهالة الخطيب مدير عام الاتحاد المصري للغرف السياحية، جلال محمد حمدي، وسامح سعد مسشار وزير السياحة سابقا.

 

ونص القرار أن تتولى اللجنة الإشراف على انتخابات الغرف والاتحاد المصري للغرف السياحية، وفقا للائحة لرئيس اللجنة الاستعانة بمن يراه للمعاونة في إتمام العملية الانتخابية.

 

وفي سياق متصل بدأت اللجنة المشرفة على الانتخابات، برئاسة المستشار أحمد المهدي، المستشار القانوني لوزير السياحة، اليوم الأحد، تلقي طلبات التنازل عن الترشح لانتخابات عضوية مجالس إدارات الغرف السياحية، ومندوبي الغرف لدى الجمعية العمومية للاتحاد الغرف السياحية في الدورة السابعة عشر 2017-2021، لمدة يومان، وكذلك الطعون على المرشحين المقبولين والتظلمات من المستبعدين.

 

وتبت اللجنة المشرفة على الانتخابات في الطعون والتظلمات، وتعلن لجنة الفحص الكشف النهائي للمرشحين يوم 27 أغسطس الجاري، على أن تجرى الانتخابات في 10 سبتمبر المقبل.