اتحاد شركات السياحة الإيطالية يختار بين أسوان وشرم الشيخ ليجتمع نوفمبر المقبل

 

كتب- أكرم مدحت 

 

اتفق يحيى راشد وزير السياحة، خلال لقاءه مع ياكوبو دي ريا رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالي "FIAVET"، ونائب الاتحاد إيفانا ييلنيتش، على عقد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد في أسوان أو شرم الشيخ خلال شهر نوفمبر المقبل، ليكون ذلك أكبر دعاية لمصر لدى شركات السياحة في إيطاليا، كما تناول اللقاء سبل تنشيط السياحة بين البلدين وفرص تعزيز التعاون بين الاتحاد والوزارة.

 

كما تم الاتفاق على دعوة مجموعة من شركات السياحة الإيطالية لاجتماع آخر في مايو المقبل لفتح قنوات للتواصل معهم، وتعريفهم بجمال وتنوع المقصد السياحي المصري.

 

ومن جانبه، قال رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالي، إن مصر لها مكانة خاصة في قلبه حيث أنها كانت أول بلد زاره عندما بدأ عمله في مجال السياحة، مشيرا إلى نجاح مشاركة مصر في بورصة ميلانو في ابريل الماضي، وأكد على ان الشعب الإيطالي يحب مصر ويرغب في زيارتها، لافتا إلى استهداف التعاون مع الوزارة بشكل مباشر للترويج للمقصد السياحي المصري لدى شركات السياحة الإيطالية لوضع مصر على رأس برامجهم السياحية في الفترة القادمة.

 

الجدير بالذكر أن رئيس اتحاد شركات السياحة الإيطالي، ونائبته، والوفد الإعلامي المرافق له، قاموا بزيارة المتحف المصري بالتحرير، ومنطقة الأهرامات الأثرية.