بالصور.. أولى أفواج موسم الحج تغادر مطار القاهرة إلى الأراضي المقدسة

 

كتب- أكرم مدحت 

 

شهد شريف فتحي وزير الطيران المدني، والدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان رئيس بعثة الحج الرسمية للدولة لهذا العام، والدكتور جابر طايع نائب وزير الأوقاف، توديع أول أفواج حجاج القرعة المسافرين هذا العام 1438هـ/2017م، من مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي.

 

 

حضر الفعاليات اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، واللواء سعيد شلبي مساعد وزير الداخلية لأمن المنافذ، وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية.

 

 

وقال وزير الطيران إن شرف خدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام مسئولية كبيرة، لذلك الاستعدادات لها يسبقها بفترة لضمان سهولة ويسر الإجراءات، مؤكدا على التنسيق بين وزارة الطيران وجميع الوزارات المعنية مثل الداخلية، التضامن الاجتماعي، السياحة، الأوقاف، الصحة، والمالية، بالتعاون مع السلطات السعودية، وخاصة المطارات التي تستقبل ملايين الحجاج من أنحاء العالم، لضمان أفضل تشغيل لرحلات الحج المتجهة من المطارات المصرية إلى الأراضي المقدسة.

 

 

وفي سياق متصل، قال الدكتور جابر طايع يوسف نائب وزير الأوقاف عن بدء الوزارة حملتها الدعوية الواسعة مع أولى أفواج الحجاج، وذلك لتوعية حجاج بيت الله الحرام فى جميع المطارات والموانئ، والرد على أي أسئلة أو استفسارات خاصة بأداء مناسك الحج، حيث تم اختيار أفضل الأئمة والدعاة، وتوزيعهم على بعثات حج القرعة، والتضامن الاجتماعي، والسياحة، فضلا عن طباعة كتاب "تيسير الحج".

 

 

وأعلن اللواء عمرو لطفي مساعد وزير الداخلية للشئون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، عن توفير وجبات للحجاج في المدينة المنورة ومكة، وخلال أداء المناسك في منى وعرفات.

 

ومن جانبه، صرح المهندس محمد سعيد محروس رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، بأن المطارات التي ستشهد سفر الحجاج المصريين مستعدة للموسم، من خلال خدمات خاصة، أبرزها توفير عربات جولف لخدمة حجاج كبار السن، فضلا عن أماكن مجهزة للإحرام قبل صعود الطائرة.

 

 

وفي سياق متصل، تتولى إدارة الحجر الصحي بمطار القاهرة توزيع صندوق صغير به أقنعة على الحجاج، قبل صعودهم الطائرات، كأحد وسائل الوقاية التي تستخدم في الأماكن شديدة الازدحام خلال أداء مناسك الحج.