طيران الإمارات تضيف 4 رحلات أسبوعيا بين دبي والقاهرة بدءا من 29 أكتوبر

 

كتب- أكرم مدحت

 

أعلنت طيران الإمارات عن اعتزامها تعزيز خدماتها إلى القاهرة، من خلال إضافة 4 رحلات منتظمة أسبوعيا بين القاهرة ودبي، اعتبارا من 29 أكتوبر المقبل، وبذلك سوف يرتفع عدد الرحلات إلى 21 رحلة أسبوعيا، بواقع 3 رحلات يوميا، بدلا من 17 رحلة حاليا.

 

من جانبه، قال أورهان عباس نائب أول رئيس طيران الإمارات للعمليات التجارية لمنطقة أفريقيا، إن طيران الإمارات ملتزمة بتوفير مزيد من خيارات السفر لعملائها، تتيح لهم مواصلة رحلاتهم بسلاسة إلى مختلف الوجهات عبر الشرق الأوسط والأمريكتين وأفريقيا وأستراليا، بما في ذلك وجهات مثل البحرين، مسقط، كوالالمبور، بانكوك، هونج كونج، نيويورك، سان فرانسيسكو، كيب تاون، عنتيبي، ملبورن وسيدني، مضيفا أن تعزيز خدمات الشركة إلى القاهرة يدعم نمو اقتصاد البلاد من خلال تسهيل حركة المسافرين من السائحين ورجال الأعمال وحركة الشحن الجوي.

 

وعلى غرار الرحلات التي تسيرها طيران الإمارات حاليا بين دبي والقاهرة، ستعمل الرحلات الأربع الجديدة بطائرات بوينج العريضة B777-300ER، سعة 360 مقعدا، مقسمة إلى 8 أجنحة خاصة في الدرجة الأولى، 42 مقعدا في درجة رجال الأعمال، و310 مقاعد في الدرجة السياحية، وبالتالي ستضيف الرحلات الجديدة 1440 مقعدا على هذا الخط أسبوعيا في كل اتجاه، وطاقة شحن قدرها 23 طنا على كل رحلة، كما توفر لأعضاء برنامج "سكاي واردز طيران الإمارات" لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين، مزيدا من الفرص لاكتساب الأميال على رحلاتهم.

 

وسوف تغادر الرحلة الإضافية EK926 مطار القاهرة في الساعة 12:45 صباحا، لتصل إلى مطار دبي في الساعة 6:15 صباحا، في حين تغادر الرحلة رقم EK925 مطار دبي الدولي في الساعة 8:50 مساء لتصل القاهرة في 11:05 مساء.

 

ويحظى المسافرون على طيران الإمارات من وإلى القاهرة بخيارات ترفيهية فريدة تشمل أكثر من 2500 قناة عبر نظام طيران الإمارات للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي iceالحائز على جوائز عالمية، والذي يقدم أحدث الأفلام والأغاني البرامج التلفزيونية والإذاعية الحديثة والكلاسيكية، والكتب الرقمية، وألعاب الفيديو. كما تنعم العائلات بالعديد من المنتجات والخدمات المصممة خصيصا للأطفال، بما فيها الدمى المجانية ووجبات الأطفال وتشكيلة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية للأطفال، بالإضافة إلى الأولوية في إنجاز إجراءات الحجز والصعود إلى الطائرة وإمكانية استخدام عربات الأطفال الرضع في مطار دبي الدولي.

 

ويسمح للمسافرين باصطحاب حقيبتين مجانا، يبلغ وزن كل منهما 23 كجم لركاب الدرجة السياحية، في حين يسمح لركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال باصطحاب حقيبتين مجانا وزن كل منهما 32 كجم.

 

الجدير بالذكر أن طيران الإمارات أطلقت خدماتها إلى القاهرة في إبريل 1986 بتشغيل 3 رحلات أسبوعيا، وشهد هذا الخط تطورا كبيرا سواء من حيث عدد الرحلات أو السعة المقعدية المتاحة، وذلك لتلبية الطلب المتنامي من المسافرين، حيث تسير الناقلة حاليا 17 رحلة أسبوعيا بين القاهرة ودبي. كما يعمل في مجموعة الإمارات أكثر من 2000 موظف مصري في مختلف المراكز، منهم 800 من أفراد أطقم الخدمات الجوية.