"شركات السياحة" تهدي حجاج البر 14 ألف عبوة أغذية وتوفر أتوبيسات احتياطية لمواجهة الأعطال

 

كتب- أكرم مدحت 

 

أعلنت غرفة شركات السياحة عن توفير (food box) بإجمالي 14 ألف عبوة، تقدمها الغرفة كهدية رمزية لحجاج المستوى البري، لأول مرة لمراعاة البعد الاجتماعي وتخفيفا لمشقة السفر على الحجاج الذين يسافرون لأداء الفريضة عن طريق البر خلال الموسم الجاري 1438هـ/2017م.

 

وتتضمن العبوة مياه وعصائر ومواد غذائية تحتوى على أملاح وسكريات تعين الحجاج على مشقة السفر، والتي سيتم توزيعها بالمملكة الأردنية الهاشمية بمدينة العقبة، وذلك بالتعاون مع القنصلية المصرية بها، والتنسيق مع السلطات الأردنية من خلال بعثة غرفة الشركات ووزارة السياحة التي سيتم إيفادها إلى هناك.

 

وفي سياق متصل، ستتوجه البعثة إلى ميناء العقبة بالمملكة الأردنية الهاشمية خلال الفترة القليلة القادمة للإشراف على مدى التزام الشركات السياحية، وتذليل جميع العقبات التي تواجهها، أو حجاج السياحة، أثناء السفر إلى الملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج لهذا العام.

 

ومن ناحية أخرى، وقعت غرفة شركات السياحة اتفاقا مع إحدى الشركات الناقلة بالقاهرة وبالمملكة العربية السعودية لتوفير أتوبيسات احتياطية جاهزة للتحرك الفوري وذلك لنقل الحجاج حال تعرض أي أتوبيس لعطل يمنعه من استكمال الرحلة، بداية من سفر الحجاج من الأراضى المصرية مرورا بالمملكة الأردنية الهاشمية، حتى يصلوا الأراضى السعودية سواء بالمدينة المنورة أو مكة المكرمة، وأيضا خلال أداء مناسك فريضة الحج.

 

وذلك في إطار الاستعدادات النهائية لبدء انطلاق رحلات الحج هذا العام، وحرصا من الغرفة على الاهتمام بتوفير كافة السبل التي تكفل راحة ضيوف الرحمن وتقديم أفضل خدمات النقل لهم.

 

كما تم إنشاء غرفة عمليات بكل من مقر الغرفة الرئيسية بالقاهرة، وميناء العقبة بالأردن، والأراضي السعودية، لتلقي أي مشكلات قد تواجه نقل الحجاج منذ لحظة سفرهم حتى وصولهم إلى مقرات إقامتهم، وكذلك أثناء عودة الحجاج للتدخل والعمل على إنهائها فى أسرع وقت ممكن، وذلك على مدار 24 ساعة.