سفير كازاخستان: مشاركة مصر بمعرض إكسبو 2017 أدت لتنشيط السياحة إليها وخاصة لشرم الشيخ

 

كتب- أكرم مدحت 

 

استقبل اليوم يحيى راشد وزير السياحة السفير أرمان إساغالييف، سفير جمهورية كازاخستان الجديد بالقاهرة، حيث بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال السياحة.

 

وأشاد السفير الكازاخي بالجهود التي تبذلها وزارة السياحة المصرية لتقوية العلاقات بين البلدين في مجال السياحة، واهتمام الوزارة بالسوق الكازاخي، مشيرا إلى أن مشاركة مصر القوية والناجحة في معرض "إكسبو الدولي 2017" بأستانا عاصمة دولة كازاخستان في شهر يونيو الماضي، مؤكدا أن هذه المشاركة ساهمت في تنشيط السياحة الكازاخية إلى مصر.

 

وقال إن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين في كازاخستان لزيارة المقصد السياحي المصري، وخاصة مدينة شرم الشيخ، مضيفا أن هناك العديد من الرحلات السياحية في الفترة القادمة.

 

وأكد على أهمية وجود خطوط طيران مباشرة ومنتظمة بين البلدين، لافتا إلى أن هناك رغبة من شركات الطيران الخاصة في البلدين لفتح هذه الخطوط، مشيرا إلى اهتمام وزير السياحة والثقافة الكازاخي بزيادة التعاون مع مصر في المجال السياحي، داعيا وزير السياحة المصري إلى تشجيع زيارة المصريين لدولة كازاخستان.

 

ومن جانبه، قال يحيى راشد وزير السياحة إن كازاخستان من الأسواق الهامة والواعدة لمصر، مضيفا أنه سيكون هناك العديد من الفعاليات بين البلدين في الفترة القادمة، كاشفا أن هيئة التنشيط السياحي بصدد دعوة مجموعة من محرري السياحة ومنظمي الرحلات في كازاخستان لزيارة مصر، والتعرف على معالمها السياحية المتنوعة، مؤكدا على أهمية وجود خطوط طيران مباشر ومنتظم بين البلدين لتنشيط السياحة بينهما.